• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقاتلات فرنسية تشارك في تدمير ترسانة للتنظيم الإرهابي

«داعش» يحول أهل الرمادي «دروعاً بشرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

سرمد الطويل (بغداد)

حول تنظيم «داعش» من بقي من السكان في مدينة الرمادي دروعاً بشريا في محاولة لعرقلة هجوم وشيك من القوات العراقية المشتركة بدعم من التحالف الدولي الذي نفذ 12 ضربة جوية ضد التنظيم الإرهابي بالتزامن مع غارات عراقية تركزت قرب الرمادي وقصفت وحدة تكتيكية، ودمرت مواقع قتالية ومناطق قيادة ومنطقة تدريب ومخزناً للأسلحة ومبنيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية ان مقاتلات فرنسية شاركت في غارة للتحالف الدولي في العراق دمرت موقعا يستخدمه تنظيم داعش»لتخزين المتفجرات وجمع العبوات الناسفة على نطاق واسع».

وقالت الوزارة «شاركت المقاتلات الفرنسية في غارة فوق العراق. الهدف كان موقعا صناعيا يقع في منطقة القائم ويستخدمه داعش لتخزين المتفجرات وجمع العبوات الناسفة اليدوية الصنع على نطاق واسع».

واكدت ان «الموقع دمر بالكامل». ولفتت الى ان «خمس عشرة طائرة من التحالف شاركت في الغارة» بقيادة واشنطن، موضحة ان «المهمة استمرت نحو ساعة».وقتل 30 عنصراً من تنظيم داعش و5 من قوات الأمن العراقية، أمس، خلال عملية إحباط هجوم للتنظيم على تل مشيهيد شرقي الرمادي ، في وقت طالبت قيادة العمليات العراقية المشتركة أهالي الرمادي بمغادرة المدينة خلال 24 ساعة، وذلك لاقتراب «ساعة الصفر» لاقتحام المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش، من المحاور، الجنوبي والغربي والشمالي ، وهي ما دفع

السكان إلى المطالبة القوات الأمنية بالتريث في اقتحام المدينة لوجود آلاف العوائل محتجزين من قبل تنظيم داعش الذي حظر عليهم مغادرة المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا