• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أوباما يعتبر بقاء الأسد مستحيلاً.. والجيش الألماني يتمدد نحو سوريا

واشنطن لتوسيع دور قواتها الخاصة في سوريا والعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

أعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر أمس انه مستعد لتوسيع دور قوات العمليات الخاصة التي تقاتل تنظيم داعش في سوريا، مشيراً ألى أن لدى هذه القوات مجموعة فريدة من القدرات التي تمكنها من القيام بمهام متعددة». وأضاف، في وقت أكد الرئيس باراك أوبانا أن بقاء بشار الأسد في السلطة أمر مستحيل، : «نحن مستعدون لاستخدام قدرات هذه القوة الفريدة في اي فرصة اخرى مناسبة».

وقال كارتر «هذه القوات الخاصة ستتمكن مع الوقت من القيام بالمداهمات، وتحرير الرهائن، وجمع المعلومات الاستخباراتية والقبض على قادة في داعش إضافة إلى القدرة على «القيام بعمليات احادية في سوريا».

واضاف كارتر ان قوات خاصة تنشر في العراق للقيام بعمليات ضد التنظيم الارهابي من بينها شن مداهمات لمراكزه في سوريا ، مشيراً أمام لجنة القوات المسلحة إلى نشر قوة استكشافية متخصصة في العراق لمساعدة القوات العراقية والبشمركة على قتال تنظيم داعش وذلك بالتنسيق التام مع الحكومة العراقية.

وقال كارتر إن تركيا واحدة من الدول التي تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد في محاربة داعش بما في ذلك تشديد الرقابة على حدودها مع سوريا.

وتأتي تصريحاته فيما يستعد البرلمان البريطاني اليوم الأربعاء لمناقشة السماح للقوات الجوية البريطانية بالمشاركة في عمليات القصف الجوي في سوريا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا