• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قراءة فنية في أوراق الجولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

سامي عبدالعظيم (دبي)

بين جولة وأخرى، تبرز العديد من الظواهر الفنية التي تستحق المراجعة من المحللين على نحو يؤدي إلى وضع النقاط على الحروف، وتوضيح المرتبطة بها، خصوصاً أن الجماهير تدرك أن هناك ما يستحق أن يكون في ميزان التقييم والتحليل، لكل ما يمثل ظاهرة في محاولة لفهم السياق المرتبط بها.

وفي الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي لم تتوقف الإثارة، وبدا المشهد على وتيرة أسرع بين صعود وهبوط ودموع وأفراح لكل نتيجة أو أهداف، وحتى على مستوى المدرجات التي أصبحت تواكب المستجدات في دوري المتعة والإثارة الجميلة.

وهنا تبرز أهم الظواهر التي رافقت الجولة التاسعة للدوري بين مشهد مؤثر، وأحداث لم تستعص على ذكاء الجماهير، أو تمر في أروقة ذاكرة الدوري التي تترقب الأحداث لتضعها في خانة التقييم والتحليل، بمجهر لا يرى سوى النقاط التي تستحق التدقيق.

سبيت خاطر

الظاهرة التي تستحق الاهتمام في مباراة النصر والعين، تتمثل بعدم تأثر الأخير بغياب لاعبيه الأجانب، خصوصاً إيمينيكي وبابل، وهي من المرات النادرة التي نشاهدها في «دورينا»، بسبب أهمية اللاعب الأجنبي في أي فريق، إلى جانب الحالة الجماعية الممتازة للاعبي «الزعيم» في مواجهة «العميد»، والإصرار على متابعة مشوار المنافسة على الصدارة، في مباراة مهمة للغاية، ولاحظنا المردود المؤثر للمهاجم سعيد الكثيري، وهو يشارك بديلاً لزميله إيمينيكي، حيث حاول الرد بطريقة إيجابية على هذه الثقة بالتحركات الرائعة في الملعب، والعودة إلى مساندة المدافعين، وقطف العين «ثمار» المجموعة الجيدة من اللاعبين المواطنين الذين يملكون القدرة والموهبة لتعويض أي نقص في الصفوف، بما في ذلك غياب الأجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا