• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خالد بيومي:

«الهرم المقلوب» سر الخلافات!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أرجع خالد بيومي محلل «قناة أبوظبي الرياضية» ما حدث من خلافات في الجولة التاسعة إلى العمل بسياسة الهرم المقلوب، وقال: ليس منطقياً أن يخرج مدير فريق، وينتقد مدرباً على الهواء قبل بداية مباراة، هو أمر غريب وغير مقبول وغير مبرر، ولا يوجد في أي مكان، خصوصاً أن مدير الفريق له اختصاصات أخرى تماماً غير الحديث عن الأمور الفنية، والشخص الوحيد الذي له حق الحديث في الشأن الفني هو المدرب، وإن خرج المدير الإداري للحديث عن هذا الأمر يكون بعد إذن من المدرب نفسه، أما ما يحدث هنا هو العكس، حيث يحق لمدير الفريق انتقاد المدرب، ولا يحق للأخير ذلك على الإطلاق، رغم أنه الأعلى والأكثر صلاحيات والأقوى والأهم داخل الفريق.

وتطرق بيومي إلى المشادة التي وقعت بين الألماني ثيو بوكير مدرب دبا الفجيرة ومساعده طارق السيد، وألقى اللوم على الأخير، وقال: لا يحق لمساعد المدرب أن يتناقش مع مدربه بهذه الطريقة، خصوصاً أن المدير الفني هو المسؤول الأول والأخير عن الفريق وأي قرارات فنية.

وأضاف: نعرف جيداً أن طارق السيد بذل مجهودات كبيرة مع الفريق، وهو من صعد به إلى دوري الخليج العربي، لكن في النهاية ارتضى أن يكون مدرباً مساعداً، لذلك عليه القبول بقواعد وأصول اللعبة، ولا يحق له اتخاذ قرارات أو إملائها في ظل وجود المدير الفني.

أما الواقعة الأخيرة، وحديث الإسباني لويس جارسيا عن تغيير عامر عبد الرحمن، قال: لا ألوم جارسيا على أي تصريحات، وله الحق في الحديث كما يشاء، لأنه المدير الفني المسؤول الأول والأخير عن الفريق واللاعبين.

وفيما يخص ما تردد عن وجود خلاف بين اللاعب والمدرب، قال: حدث ذلك في بداية الموسم الماضي أيضاً، ودخل اللاعب في خلاف مع المدرب، ولم نعرف ما هي ردة فعل الإدارة أو الجهاز الفني.

وطالب بيومي مدرب الفريق مهدي علي بالتدخل في الأمر للحفاظ على اللاعب، وضرورة الحديث معه حول هذا الشأن لأنه واحد من العناصر المهمة في صفوف المنتخب، ويجب عليه الالتزام بتعليمات المدير الفني، كما طالب اتحاد الكرة بالتدخل أيضاً للحديث مع عامر عبدالرحمن، وكذلك إدارة بني ياس التي يجب عليها التعامل مع الموقف بصورة مغايرة تماماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا