• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

هيئة الأوراق المالية تبحث تنفيذ استراتيجية الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 أبريل 2007

عقد بمقر هيئة الأوراق المالية والسلع أمس اجتماع بين ممثلين للهيئة برئاسة سعادة عبدالله سالم الطريفي الرئيس التنفيذي ولجنة من مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وذلك لمتابعة السبل الكفيلة بتطبيق استراتيجية الحكومة التي أعلنها مؤخرا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله''.

تم خلال الاجتماع استعراض الملامح العامة للاستراتيجية ومناقشة الخطوات اللازمة لتنفيذ التوصيات التي تضمنتها الأجندة -التي تعد النواة الأساسية للخطط الاستراتيجية للوزارات والهيئات وتعكس كافة مهامها واختصاصاتها - وذلك فيما يخص تطوير الخطط الاستراتيجية والبرامج التنفيذية للهيئة التي تهدف لمواكبة المقاييس العالمية المتطورة وضمان الحصول على أعلى معايير جودة الأداء.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدة موضوعات تتعلق بالإطار العام لاستراتيجية الحكومة والتي أشارت إلى ضرورة جعل ثقافة العمل تقوم على الإبداع والابتكار والإنتاجية والتفاني في أداء الواجب، وأن تكون القوانين والأنظمة والهياكل الإدارية والمالية في خدمة هذه الثقافة الجديدة. فضلاً عن جعل الوزارات والهيئات وحدات إنتاجية تتنافس في أدائها وفق أفضل الممارسات العالمية.

إلى ذلك تنظم الهيئة تحت رعاية معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة ندوتين لكل من ممثلي شركات الوساطة والاعلاميين والمحررين الاقتصاديين، فى كل من أبوظبى ودبى.

وتأتي الندوة التي سيحاضر فيها الخبير الاقتصادي نبيل زكي في إطار جهود الهيئة لرفع وتعزيز الثقافة الاستثمارية لكافة القطاعات المنتمية للسوق المالي في الدولة.

ومن المقرر ان تبدأ فعاليات الندوتين فى أبوظبى للوسطاء خلال الفترة الصباحية أيام ،28 29 ، 30 أبريل وفى مساء الأيام ذاتها للاعلاميين والمحريين الاقتصاديين.

كما يعاد عقد الندوة فى دبى وذلك أيام ،1 ،2 3 مايو، حيث تخصص الفترة الصباحية للوسطاء والفترة المسائية للاعلاميين والمحررين الاقتصاديين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال