• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رئيس وزراء فرنسا: إدانة بنزيمة تبعده عن منتخب «الديوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

باريس (أ ف ب)

بلهجة حاسمة لا لبس فيها، تحدث مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا رداً على سؤال صباح أمس لشبكة «أوروبا واحد» بشأن موقف اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة في حالة إدانته في قضيه الابتزاز والتواطؤ مع آخرين لابتزاز زميله في منتخب فرنسا ماتيو فالبينا من خلال شريط جنسي خاص بهذا اللاعب، قائلاً: «الرياضي المحترف يجب أن يكون مثالاً وقدوة».

وأضاف: «جماهير برشلونة تتحدث عن قضية تهز أوساط كرة القدم الفرنسية منذ عدة أسابيع، بينما نحن نتأهب لتنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا خلال شهر يونيو المقبل».

وأبدى رئيس الوزراء الفرنسي أسفه، وقال: «كثير من الشباب يقدرون الرياضيين ويعتبرونهم قدوة -دون أن يذكر بالاسم كريم بنزيمة، فإذا لم يكن الرياضي ملتزماً، فإنه لا يستحق مكاناً في منتخب فرنسا».

ورداً على سؤال آخر يتعلق بما كان سيفعله لو تم اتهام وزير في حكومته أو تعرض للمساءلة والتحقيق والإدانة، قال فالس: «لو حدث ذلك فلن يستمر هذا الوزير في الحكومة.. وبصورة أو بأخرى، فإن الأمر سيكون مماثلاً بالنسبة للاعب في منتخب فرنسا في إشارة خفية إلى مهاجم ريال مدريد».

واختتم مانويل فالس الذي يعتبر نفسه مشجعاً لمنتخب الديوك - قائلاً: «اللاعبون يرتدون فانلة المنتخب بألوان فرنسا عندما يضطلعون بمسؤولياتهم كاملة.. وعندما يجسدون صورة منتخب فرنسا ينبغي أن يكونوا قدوة ونموذجا يحتذى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا