• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

الماراثون هو الأول من نوعه في الدولة

احتفالية حمدان بن محمد لإحياء التراث بـ «الهجن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

دبي (وام)

ينظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن، صباح غد أول ماراثون للهجن من نوعه في المنطقة، بهدف صون التراث الثقافي غير المادي للدولة لما تشكله سفن الصحراء من أهمية قصوى في تاريخ أهل المنطقة.

وينطلق ماراثون الهجن الذي يعد الأول من نوعه بالدولة من مدينة دبي الدولية للقدرة في منطقة سيح السلم.

ويقام ماراثون الهجن على هامش الاحتفالات التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بمناسبة اليوم الوطني الـ 44.. وتبلغ مسافته 50 كم وتقتصر المشاركة فيه على مواطني الدولة ممن تزيد أعمارهم على 18 سنة. ومنذ الإعلان عن الماراثون في المؤتمر الذي عقد منذ نحو شهرين سجل نحو 150 متسابقا للمشاركة في هذا الحدث..وقالت سعاد ابراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث : « الماراثون يستوعب ألف مشارك ويشكل مهرجانا تراثياً لأحد أهم الرموز التي يتوجب على أهل المنطقة الحفاظ على إرثها».

وأضافت «مسافة الماراثون تستوجب على المشاركين بذل الكثير من الجهد للتعرف على طبيعة الجمل والعمل على تدريبه الأمر الذي يحفز المشارك على قضاء أوقات أطول لإحياء إرث تاريخي يمثل رمزاً من رموز المنطقة العربية حيث كان الجمل يعد الوسيلة الوحيدة آنذاك كما كان ولا يزال مصدرا للغذاء.. لذا اطلقنا هذا الماراثون لنشجع ابناء دولة الإمارات العربية المتحدة لصون هذا التراث الثقافي غير المادي والتنافس في أجواء تقليدية وحماسية وحصد المراكز والفوز بجوائز قيمة». وقالت ان استمرارية الموروث الشعبي يأتي ضمن اولويات المركز وأن الرياضات التراثية بكافة أشكالها تعلم الصبر والشجاعة وحب المنافسة ومن واجبنا أن نحفز المواطنين على الانخراط فيها لما تحمله من عبر وقيم سامية.

يذكر أن ماراثون الهجن ينظم للمرة الأولى وذلك بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن بمسافة 50 كيلومترا وسوف يتم وضعه على أجندة الأنشطة بالمركز للسنوات القادمة.

وحرصاً من المركز على توسيع قاعدة المشاركة وإفساح المجال أمام الكثير من المواهب الواعدة.. فتح المركز الباب أمام المشاركين المواطنين لمن تتراوح أعمارهم بين الـ 18 وما فوق ولهم خبرة في ركوب المطية للمشاركة في الماراثون من دون وجود سقف لعدد المشاركين.

ويقام الماراثون على مدار يوم كامل في منطقة سيح السلم بدبي وينتظر الفائزين جوائز قيمة تبلغ قيمتها الإجمالية نحو مليوني درهم، وهي عبارة عن ثلاث سيارات فاخرة للمراكز الثلاثة الأولى وجوائز نقدية من المركز الرابع وحتى المركز الخمسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا