• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

وزير التربية يلتقي فريق عمل برنامج بداية للمنح الجامعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

دبي- الاتحاد: التقى معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم أمس فريق عمل برنامج ''بداية'' الذي أطلقته شركتا زعبيل للاستثمار ونخيل بحجم استثمارات يبلغ 30 مليـــــون درهم، لتوفير منح جامعية سنوية لـ20 طالباً وطالبة من المدارس الثانوية الحكومية في الدولة. ويهدف البرنامج إلى اكتشاف قيادات شابة من مواطني الدولة، حيث يوفر فرص عمل لهم في القـــطاعات التي تفتقر إلى وجود مواطنــــــين، إضافة إلى تشجيع الطلاب على التزود بالمعارف والقدرات التي تتيح الفرصة للارتــــقاء بقدراتهم مما يشكل دعماً كبيراً للاقتصاد الوطني.

ويستمر البرنامج لأربع سنوات مقبلة، بحيث يوفر بيئة خصبة تسهم في تطوير المهارات القيادية للطلاب، وسيعمل على تزويد الطلاب بالدعمين المادي والمعنوي خلال سنوات الدراسة الجامعية، مع توفير البرامج التدريبية المكثفة لتطوير مهاراتهم القيادية.

وأشاد معالي وزير التربية بفكرة البرنامج وبالقائمين على شركة زعبيل للاستثمار ونخيل الذين تبنوا هذا المشروع الوطني الذي يستهدف شباب الوطن، الأمر الذي يؤكد حس المســـــؤولية الذي يتمتعون به تجاه أبناء الوطن وحرصهم على دعم النهضة الشــــاملة للدولة التي يشكل الشباب أحد عناصره المهمة.

واستمع معاليه خلال اللقاء إلى شرح مفصل حول البرنامج من محمد السويدي مدير البرنامج وأمينة طاهر رئيس قسم التسويق والعلاقات العامة في زعبيل للاستــــثمار، حيث

أوضحت أمينة الطاهر أنه تم تشكيل فريق من الخبراء والاستشاريين المختصين لاختيار المرشحين من الطلــــبة بدقة، لضمان منح الفرصة لمن يستحقها من المترشحين الملتزمين تماماً بالبرنامج. وأضافت: تقوم عملية الاختيار على أربعة عوامل مجتمعة هي الأداء الأكاديمي، والتمتع بالمهارات القيادية، والحالة المادية، والطاقات المستقبلية الكامنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال