• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تجربته أفضل مع فينورد وإيفرتون

درينثي: لم أشعر بأجواء العائلة في الريال!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يملك الهولندي رويستون درينثي لاعب بني ياس قدرة كبيرة على الإندماج، رغم أنه لم يتجاوز 28 عاماً، لأنه أحد أكثر الأجانب في دوري الخليج العربي، خوضاً للتجارب الاحترافية، التي شملت العديد من الأندية الأوروبية، ويتقدمها ريال مدريد الإسباني.

أشار درينثي خلال حواره مع «الاتحاد» إلى شعوره بالراحة في تجربته الحالية مع بني ياس، وقال: «سعادتي كبيرة لارتداء قميص «السماوي»، لأنني ألعب مع فريق يستطيع تحقيق النتائج الإيجابية، رغم العثرات التي تواجهه، ولدينا لاعبون مواطنون أصحاب مهارات عالية، إلى جانب مجموعة من الأجانب المهمين، في حين أن فرصنا عادة ما تكون كبيرة في الفوز بالمباريات إذا ما كان الجميع في يومهم، وأقصى درجات تركيزهم، بالنسبة لي أعمل بجدية دائماً حتى أساعد «السماوي» على تحقيق النتائج الإيجابية، وهذا الأمر لم يكن يأتي لولا دعم عائلتي الموجودة معي هنا في الإمارات.

أشار درينثي لاعب «السماوي» إلى أنه لم يحتج إلى الكثير من الجهد والوقت، حتى يتأقلم مع بني ياس، وقال: خضت العديد من التجارب الاحترافية وكل واحدة مختلفة عن الأخرى، سواء مع ريال مدريد الإسباني أو إيفرتون الإنجليزي أو فينورد الهولندي وغيرها من الأندية، حيث تتطلب هذه التجارب من اللاعب، أن تكون لديه القدرة على التأقلم مع ثقافات عادات وتقاليد وطريق لعب مختلفة، والشيء الثابت والذي دائماً ما أركز عليه هو محاولة الاستمتاع بهذه الأجواء، بغض النظر عن اختلاف طريقة اللعب من دولة إلى أخرى.

وفي رده على الانتقادات التي طالته في بداية مشواره مع بني ياس، قال درينثي: أتفهم أن المراقبين من خارج النادي يريدون رؤية الأجنبي في أفضل حالاته، وعلى أكمل وجه، لذلك عملت بجدية للوصول إلى التجانس المثالي، واعتدت يومياً على النظر إلى المرآة، وحث نفسي على تحقيق الأهداف التي أنشدها، يتقدمها بالتأكيد مصلحة بني ياس، ومع العمل والاجتهاد نجحت في الوصول إلى ما عليه الآن من مستوى فني متجانس مع اللاعبين كافة، وأهم شيء أن يشعر اللاعب بأنه جزء من عائلة النادي والفريق، وهذا الاندماج يساعد اللاعب على العطاء.

وكشف درينثي أنه قريب من اعتناق الإسلام، وقال: لم أجد صعوبة في الإندماج مع الثقافة الإماراتية والآن أتأقلم مع الإسلام، وأستطيع أن أقول لك وبصراحة مجردة بأنني سوف أعتنق الإسلام قريباً، وعندما يحين الوقت المناسب لذلك، وحالياً أركز على قراءة نسخة مترجمة من القرآن الكريم إلى اللغة الهولندية، إذ أحرص في أوقات فراغي على قراءة السور والآيات وتفسيرها، ولدي رغبة كبيرة في اعتناق الإسلام، وهذا الأمر يعود إلى أن 80٪ من أصدقائي من المسلمين، مما منحني فرصة الاطلاع الكافي على تعاليم الدين الإسلامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا