• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أعاد اللقب لإنجلترا بعد 79 عاماً

«ديفيز» يفتح شهية موراي قبل بطولة أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

جنت (رويترز)

بعد قيادة بريطانيا للتتويج بكأس ديفيز للتنس بعد غياب طويل وجه أندي موراي أنظاره سريعاً نحو إضافة المزيد من ألقاب البطولات الأربع الكبرى إلى سجله في العام القادم. وخاض موراي (28 عاما) أكثر من 100 مباراة هذا العام وأنهى الموسم بمواجهة قوية أمام بلجيكا في نهائي كأس ديفيز مطلع الأسبوع الحالي ليقود بريطانيا للفوز باللقب لأول مرة منذ عام 1936.

وينوي موراي الحصول على عشرة أيام من الراحة بعد موسم شاق، لكنه سيتطلع بعد ذلك لأستراليا المفتوحة في يناير القادم وهي البطولة التي صعد فيها أربع مرات للنهائي دون أن يفوز بها.

وقال موراي بطل أميركا المفتوحة 2012 والفائز بويمبلدون في 2013 للصحفيين قبل مغادرة بلجيكا والعودة لبلاده: «الشيء الأكثر أهمية هو الاستمتاع بالأمر الآن لكن ليس لثلاثة أسابيع والتوقف عن التدريبات وعدم الذهاب لصالة الألعاب الرياضية».

وأضاف: «أحتاج للتدريب بقوة بالغة في فترة الإعداد إذا أردت الحصول على فرصة لاستغلال ذلك العام القادم، أتمنى أن يكون الفوز بكأس ديفيز هو مصدر الإلهام. بالطبع هذا منحني دفعة قبل فترة الإعداد».

وتابع: «اقتربت من اللقب في أستراليا عدة سنوات. لم أفز هناك من قبل لكن أعتقد أنني قدمت أفضل عروضي هناك، أحب الأجواء والملاعب هناك حقا. بالطبع هذا هو هدفي الكبير القادم».

وبفضل نتائج موراي الرائعة في كأس ديفيز منذ 2013 تصدرت بريطانيا تصنيف الاتحاد الدولي وستبدأ البطولة المقبلة بمواجهة اليابان في مارس.

وحقق موراي 11 من 12 انتصاراً لبريطانيا هذا العام من بينها 3 لقاءات للزوجي مع شقيقه جيمي، وأكد أن بريطانيا تستحق صدارة التصنيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا