• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

7 بنود في جدول الأعمال

«العموميــة» غير العادية تحسم مصير «الدورة الجديدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

تحسم الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة القدم في اجتماعها المرتقب في الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم بمقر الاتحاد في دبي، الجدل القانوني ومصير موعد الدورة الانتخابية الجديدة 2016- 2020، ويأتي الاجتماع الثالث لعمومية الاتحاد، والذي دعا إليه مجلس الإدارة في قراره بالتمرير في أجواء يسودها الترقب، في أعقاب إثارة صحيفة «الاتحاد» في الثاني من مارس الحالي، قضية لائحة الانتخابات، والمتعلقة بالبند الخامس في المادة السادسة، والذي يطعن في قانونية اللجنة المشرفة على الانتخابات، بداعي استمرار رئيس اللجنة في عضويتها لدورتين على التوالي، في تعارض صارخ مع نص المادة.

ويتضمن جدول أعمال العمومية غير العادية 7 بنود، تشمل المناداة على الحضور، التصديق على جدول الأعمال، كلمة رئيس الجمعية، تعيين ثلاثة أعضاء لمراجعة المحضر، التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، والتي عقدت في 3 نوفمبر الماضي، والتصديق على محضر العمومية العادية، والتي عقدت في التاريخ ذاته، والمتعلقة بانتخاب لجنة الانتخابات ولجنة الاستئناف على قرارات الانتخابات، علاوة على النظر في استقالة رئيس وعضو لجنة الانتخابات المشكلة بقرار من العمومية وانتخاب أعضاء جدد للجنة.

وتنظر العمومية في شأن لائحة الانتخابات، وفق أكثر من خيار ما بين تيار إلغاء اعتماد قرارات اللجنة الانتخابية السابقة، والآخر الذي يعول على تغليب المصلحة العامة، بشأن استمرار العملية الانتخابية، ويقضي الخيار الأول باستكمال انتخاب أعضاء اللجنة الحالية، والسعي للحصول على موافقة الجمعية، باعتماد قرارات اللجنة السابقة، وإكمال العملية الانتخابية وفق المواعيد والخطوات المحددة سلفاً بانعقاد العمومية الانتخابية في 30 أبريل المقبل، وذلك استناداً على عدم تلقي لجنة الاستئناف والمنتخبة أيضاً من العمومية للطعن على قرارات لجنة الانتخابات أي طعون خلال الفترة المحددة، وإعلانها اعتماد قائمة المرشحين، والتي ضمت 30 مرشحاً.

ويضع الخيار الثاني والذي يقضي بإلغاء قرارات لجنة الانتخابات السابقة العملية الانتخابية أمام بداية جديدة، بحيث يتم انتخاب لجنة جديدة على أن تُعقد الجمعية العمومية الانتخابية حسب اللوائح خلال 6 أشهر من تاريخ انتخاب اللجنة الانتخابية، وهو ما يعني ضرورة انتخاب لجنة انتقالية لاتحاد الكرة.

ويقضي الخيار الثالث وفق نص اللوائح على انتخاب أعضاء لجنة الانتخابات، من خلال عمومية غير عادية قبل 60 يوماً على الأقل من تاريخ العمومية الانتخابية، في حال استقالة أغلبية أو كل أعضاء مجلس الإدارة، أو صدور قرار من العمومية بإقالة مجلس الإدارة طبقاً للنظام الأساسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا