• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

معدل التضخم في ألمانيا يرتفع في نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

برلين (د ب أ)

ارتفع معدل التضخم في ألمانيا خلال نوفمبر الماضي للشهر الثاني على التوالي بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية، حسبما أعلن المكتب الإحصاء الاتحادي الألماني أمس، متوقعا ارتفاع أسعار المستهلك خلال هذا الشهر بنسبة 0,4%.

ومن غير المتوقع أن تخفف هذه الزيادة الطفيفة الضغوط على البنك المركزي الأوروبي خلال اجتماعه المقرر في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، لبحث إمكانية إطلاق مجموعة جديدة من إجراءات تحفيز الاقتصاد.

ويتوقع المحللون أن تشير البيانات المقرر صدورها خلال الأسبوع الحالي، إلى استمرار انخفاض معدل التضخم في منطقة اليورو بشكل كبير عن الحد المستهدف وهو 2% سنويا. وقال ماركو واجنر المحلل الاقتصادي في مصرف «كوميرتس بنك» الألماني إن البيانات تؤكد أن البنك المركزي سيخفف سياسته النقدية بصورة أكبر خلال اجتماعه الخميس المقبل.

وذكر مكتب الإحصاء الاتحادي أن أسعار الغذاء ارتفعت بنسبة 2,3% بعد ارتفاعها بنسبة 1,6% في أكتوبر الماضي. في الوقت نفسه تراجعت وتيرة انخفاض أسعار الطاقة في نوفمبر حيث جاءت أقل منها خلال الشهر نفسه من العام الماضي بنسبة 7,5%.

من جهة أخرى، أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا أمس تراجع عدد العاطلين في ألمانيا بمقدار 16 ألف شخص ليصل إلى 2,633 مليون شخص، لكن معدل البطالة لم يتغير وظل عند نسبة 6،0 في المئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا