• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح بطولة الأندية الآسيوية لليد

الأهلي يخسر أمام النور بفارق 10 أهداف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

أحمد سليم (الدوحة)

خسر الأهلي أولى مبارياته في البطولة الآسيوية لكرة اليد للأندية أبطال الدوري في نسختها الثامنة عشرة المقامة حالياً في الدوحة على صالة دحيل الرياضية، وجاءت أمام فريق النور السعودي 20 - 30، في المباراة التي انتهى شوطها الأول بتقدم النور (13 7).

ولم يقدم الأهلي المستوى المطلوب منه خلال المباراة حيث عجز عن اختراق دفاع النور القوي، ووضح غياب الانسجام بين اللاعبين كما لم ينجح الأهلي من التصدي لهجمات النور الذي حرص على تنويع أساليب التسجيل لينهي الشوط الأول بفارق مريح بسبب الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأهلي وتسرعهم في إنهاء الهجمات بالإضافة إلى عدم التركيز الذي أحدث خللًا في صفوف الفريق.

وجاءت البداية قوية ومثيرة بين الطرفين وتمكن النور من فرض سيطرته على المباراة، حيث يبدو أنه درس الأهلي جيداً من خلال مراقبة مفاتيح لعبه المتمثلة في حسين ذكي وعلي زين، في الوقت الذي تألق فيه النور من خلال نجومه قائد المنتخب البحريني جعفر عبد القادر والإسباني كرستيان مالمجرو وصانع الألعاب السلوفيني سبيلر، بالإضافة إلى تألق الحارس مناف آل سعيد في الزود عن مرماه.

ولم ينجح المغربي نور الدين بو حديوي مدرب الأهلي في إيجاد الحلول لإيقاف خطورة النور، في الوقت الذي استسلم فيه حسين ذكي للرقابة ولم يظهر علي زين وساسي بو لطيف بمستواهما المعتاد، ليتفوق النور في معظم أوقات الشوط الأول من المباراة ونجح في إنهاء شوطها الأول بفارق مريح من الأهداف بلغ 6 أهداف بنتيجة 7-13.

وفي الشوط الثاني واصل الفريق السعودي تفوقه ونجح في توسيع الفارق إلى 14 هدفاً، ليقوم مدرب النور بإراحة لاعبيه الأساسيين مما سمح للأهلي في تقليص الفارق إلى 7 أهداف قبل أن يصل في نهاية المباراة إلى 10 أهداف، لتكون نتيجة مفاجأة في انطلاق البطولة.

وسيطرت حالة من الحزن على اللاعبين عقب الخسارة الأولى حيث كان الفريق يمني النفس في تحقيق الفوز على النور السعودي الذي يمر بفترة غير جيدة في الدوري السعودي، ولكن النور فاجئ الأهلي بمستواه وكان نداً قوياً، في الوقت التي تأثر به الأهلي من عدم الإعداد الجيد للبطولة بالإضافة إلى ظروف تغيير المحترفين قبل البطولة بأيام قليلة، حيث اكتفى الفريق باستقدام ثلاثة لاعبين من الوصل والنصر والجزيرة ولكن تأخر انضمامهم حرم الفريق من فرصة خوض مباراة ودية بمشاركة المحترفين الثلاثة.

وستكون مهمة الأهلي صعبة في البطولة ولكن المدرب المغربي نور الدين بو حديوي يسعى لإيجاد الحلول فيما تبقى من مباريات البطولة بعد أن ظهر الفريق بصورة أفضل في الشوط الثاني أمام النور. ومن المقرر أن تحصل جميع الفريق على راحة اليوم من المنافسات، على أن يخوض الأهلي مباراته الثالثة في البطولة غدا أمام مسقط في اليوم الذي يشهد مباراة النجمة مع لخويا والغرافة مع النور، على أن يخوض الأهلي مباراته الرابعة أمام الغرافة الثلاثاء، بينما يلعب النجمة مع مسقط والنور مع لخويا، ويختتم الأهلي مبارياته في البطولة الخميس بمواجهة النجمة، بينما يلعب مسقط مع النور والغرافة مع لخويا، ويعقبها تتويج البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث. وكانت انطلاقة البطولة قد شهدت فوز النجمة البحريني على الغرافة القطري 26-24 في المباراة التي انتهى شوطها الأول لمصلحة الغرافة 11-10، كما فاز لخويا القطري على مسقط العماني 33-22، بالمباراة التي انتهى شوطها الأول لمصلحة لخويا 20-14. وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد وبمشاركة 6 فرق هي الأهلي ولخويا القطري، والنور السعودي، والغرافة القطري، والنجمة البحريني، ومسقط العماني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا