• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاقتصاد الهندي.. 7,4% نمواً في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

نيودلهي (د ب أ)

سجل الاقتصاد الهندي نموا خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري بمعدل 7,4% من إجمالي الناتج المحلي، مقابل 7% خلال الربع الأول من العام، و8,4% خلال الربع الثاني من العام المالي الماضي. وقالت وكالة الهند الآسيوية للأنباء إن البيانات الرسمية لمكتب الإحصاء المركزي أشارت إلى أن النمو جاء بشكل أساسي بفضل نمو الخدمات المالية والتجارية وقطاع التصنيع.

وذكر مكتب الإحصاء المركزي أن إجمالي الناتج المحلي بلغ خلال الربع الثاني من العام المالي 2015-2016 نحو 27,57 تريليون روبية مقابل 25,66 تريليون روبية خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، بنسبة نمو قدرها 7,4% سنويا.

وأضاف مكتب الإحصاء أن إجمالي القيمة المضافة وفقا لسعر الأساس بلغ خلال الربع الثاني من العام الجاري 25,8 تريليون روبية مقابل 24,02 تريليون روبية خلال الفترة نفسها من العام الماضي بمعدل نمو قدره 7,4% سنويا. ويقيس «إجمالي القيمة المضافة» قيمة السلع والخدمات التي يتم إنتاجها في قطاع معين، حيث بلغ معدل نموها خلال النصف الثاني من العام المالي الماضي 8,4% سنويا.

وحسب البيانات الصادرة أمس فإن أنشطة قطاعات التجارة والفنادق والنقل والاتصالات والخدمات المتعلقة بالإذاعة والخدمات المالية والتأمين والعقارات والخدمات المهنية والتصنيع سجلت نموا بأكثر من 7% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي.

وخلال الفترة نفسها سجل قطاع الزراعة والغابات والصيد نموا بنسبة 2,2% في حين سجل قطاع التعدين نموا بمعدل 3,2%، وسجلت قطاعات الغاز والكهرباء والمياه وغيرها من المرافق نموا بمعدل 6,7% خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا