• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كلمة نائب رئيس الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ44

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

وام

 أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - أن دولة الإمارات اختارت منذ تأسيسها الالتزام بمبادئ القانون الدولي وتوخي التعايش السلمي مع جيرانها وتوسيع دائرة صداقاتها وتعاونها مع دول العالم كافة إضافة إلى نبذ استخدام القوة أوالتلويح بها لحل الخلافات وتسوية النزاعات.

وقال سموه "نحن أهل سلم وبناء تنمية..كنا وسنظل كذلك.. لكن إذا استهدفنا أحد بالشر تصدينا له بكل إمكانياتنا وإذا فرضت علينا الحرب فنحن أهل لها..مضيفا سموه أننا لم نبادر يوما أحدا بعداء لكننا متأهبون دائما لمواجهة من يحاول الاعتداء علينا".

وأضاف سموه في كلمة وجهها عبر مجلة " درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ 44  للدولة، إن شهداء الإمارات الأبرار منحوا الاحتفال باليوم الوطني بعدا ساميا جديدا وسيرتبط احتفال الدولة بهذه المناسبة باحتفائها بـ "يوم الشهيد" مما يعطي معنى الانتماء الوطني تجلياته القصوى ويصل بقيمة العطاء إلى ذراها العالية وقممها الشامخة.. فلا عطاء يداني افتداء الوطن بالروح التي هي سر الحياة ولا غاية في الحياة أسمى من غاية الجود بالنفس ولا شرف في الدنيا يعادل شرف الاستشهاد. وأكد سموه أن أبناء الإمارات كما أثبتوا جدارتهم في بناء التنمية وتحقيق النهضة يثبتون في الحرب أنهم ذوو كفاءة وشجاعة وبأس وشكيمة وإقدام وأن الرفاه الذي يعيشه المواطن لم يفتر عزيمته بل زادها قوة وتصميما والمكتسبات التي تحققت في بلادنا حفزتنا أكثر لصيانتها والدفاع عنها.

وأشار سموه إلى أن الاهتمام بالتحديات الخارجية لم يكن على حساب الاهتمام بالشؤون الداخلية بل كان مدعاة لمزيد من العمل والإنجاز في ميادين العمل الوطني كافة إذ حققت الدولة تقدما في مؤشرات البحث والتطوير والابتكار كافة وحافظت على مكانتها بين مجموعة الدول ذات الاقتصادات المبنية على الابتكار والتي تشمل أقوى اقتصادات العالم مثل الولايات المتحدة وألمانيا وسويسرا وسنغافورة.

وفيما يلي نص كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة اليوم الوطني.. أيها المواطنون والمواطنات ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...أحييكم وأهنئكم بحلول يومنا الوطني الرابع والأربعين .. وأحيي وأهنئ أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخواني أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأحيي وأهنئ قادة وضباط وجنود قواتنا المسلحة الباسلة درع الوطن وسيفه البتار وأجهزتنا الأمنية الساهرة على أمن وطننا وشعبنا وضيوفنا وزوارنا..وأحيي أراوح شهدائنا الأبرار وأبارك لهم مقامهم السامي الذي ارتقوا إليه في جنات النعيم وضمير الوطن .. وأحيي أسر الشهداء مقدرا فيهم عمق إيمانهم وقوة يقينهم وصدق انتمائهم وأقول لهم : لقد منحكم أبناؤكم ومنحوا وطننا وشعبنا شرفا لا يدانيه شرف وأحيوا في ذاكرتنا سيرة أسلافنا الذين حافظوا على هذه الأرض وقدموا لها الغالي والنفيس وافتدوها بأرواحهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا