• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:03    زيارة مفاجئة لبوتين الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا        02:03     بوتين يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم الجوية        02:05    بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سوريا    

أبوالغيط يدعو لعدم إعطاء ذريعة للعدوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

القاهرة - ''الاتحاد'':اعرب وزير الخارجية المصري أحمد ابوالغيط عن استغرابه للتصعيد العسكري الاسرائيلي الاخير في الاراضي الفلسطينية، في الوقت الذي يعمل فيه العرب على تأكيد مساعي السلام والدفع قدما بالمبادرة العربية للسلام ،وكذلك في الوقت الذي تعقد فيه لقاءات دورية للرئيس الفلسطيني مع رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وطالب ابو الغيط خلال لقائه أمس المبعوث الاوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط مارك أوتي، جميع الاطراف بما فيها الاتحاد الاوروبي بتحمل المسؤولية لمنع تصعيد الموقف والضغط نحو الوقف الفوري للعمليات الاسرائيلية الاخيرة والتمسك باتفاق التهدئة ،والسعي من اجل عدم تآكل الثقة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي.

وشدد على اهمية تضافر كل الجهود لتهيئة المناخ المناسب لتعزيز الحوار ووضع اسس المفاوضات الشاملة بين الطرفين وصولا الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش في سلام وأمن مع جيرانها.

وناشد ابوالغيط الجانب الفلسطيني عدم الاقدام على اى اعمال تؤدي الى اعطاء الذريعة للطرف الاسرائيلي للقيام باعمال عدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وأكد ضرورة مواصلة العمل نحو دعم حكومة وحدة وطنية فلسطينية قوية وقادرة على ادارة الامور في الاراضي الفلسطينية. وشدد على اهمية التركيز في المرحلة المقبلة على الاولويات الفلسطينية في مواجهة الجانب الاسرائيلي ،وصولا الى تحقيق غاياته المشروعة في التوصل الى تسوية نهائية وعادلة لقضيته.

وأكد مارك اوتي ان اتصالات تجري حاليا لتحديد موعد اجتماع الرباعي الدولي مع الرباعي العربي، مشيرا الى أن هناك مسائل مهمة على أجندة الفترة القادمة ،من بينها مؤتمر شرم الشيخ الخاص بالعراق، والوضع الداخلي في اسرائيل ومدى ملائمة ذلك لتحرك حكومتها، كما أن الرئيس الفلسطيني سيقوم بزيارة مصر يوم السبت المقبل.