• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعثة منتخبنا تعود غداً من «عاصمة الضباب»

«عالمية أبوظبي» الحاضر الأكبر في «جولة لندن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

أمين الدوبلي (لندن)

فرضت بطولة أبوظبي العالمية للجو جيتسو التي ستقام من 15 إلى 24 أبريل المقبل نفسها في وأصبحت الحاضر الأكبر في النزالات والكواليس ولدى مسؤولي وحكام الجولة الرابعة لأبوظبي جراند سلام التي أقيمت منافساتها أمس على مجمع صالات أكسل بالعاصمة البريطانية لندن، التي شهدت مشاركة 500 لاعب ولاعبة من 40 دولة من مختلف قارات العالم.

وأكد الشيخ طارق بن فيصل القاسمي أحد أبطال اللعبة المشارك في جولة لندن أنه سيحرص على المشاركة في عالمية أبوظبي، سواء بحضور الفعاليات ومتابعتها مثل السنوات الماضية، أو خوض المنافسات، مشيرا إلى أنه لم يقرر بشكل نهائي موقفه من دخول نزالاتها، وقال: سوف أتخذ قراري في الأسبوع الأخير قبل انطلاق البطولة، مثلما حدث معي في المشاركة في الجولة الحالية من جولات جراند سلام، حيث إنني اتخذت قرار دخول المنافسات قبل انطلاقها بخمسة أيام فقط، وهي المرة الثانية التي أشارك فيها بتلك الجولات، حيث سبق لي أن شاركت في منافسات الجولة الثانية التي أقيمت في مدينة لوس أنجلوس في نهاية صيف العام الماضي.

وأضاف: «أبوظبي جراند سلام» هي الأولى من نوعها التي تقام على شكل جولات، وتوفر حوافز مالية مميزة للاعبين المشاركين، ومن أجل ذلك حظيت بإقبال أفضل المصنفين عالميا، كما أن الاتحاد يوفر لها أعلى معايير الجودة في التنظيم والتحكيم والإدارة، ومن أجل ذلك فإن صداها وصل كل أنجاء العالم، خاصة أنها كانت عبارة عن 4 جولات، وتقام كل جولة في قارة من القارات.

وتابع: وجود 500 لاعب ولاعبة من 40 دولة في هذا الحدث بلندن من أفضل المصنفين عالميا يعطي مؤشراً بأن الحدث وصلت رسالته لكل العالم، وبالنسبة لي كنت أواجه بعض الصعوبات في عدم وجود عدد كبير من اللاعبين في وزني بمنافسات الأساتذة، إلا أن هذه الجولة تحظى بوجود عدد كبير من اللاعبين أغلبهم من البرازيل، وفي ظني أنه إذا كان هذا النجاح كله يتوفر لأول نسخة من الجولات فإن القادم بالتأكيد سوف يكون أفضل، لأنه سيتم التخلص من التحديات والسلبيات، وسيتم تعزيز الإيجابيات، وسوف نرى إقبالاً أكثر على المشاركة فيها، وسوف تكون فرصة مميزة جدا لأبناء الإمارات من أجل المشاركة في منافسات عالمية واكتساب الخبرات من المدارس المختلفة، وأقول «جراند سلام سفير فوق العادة لجو جيتسو الإمارات في مختلف قارات العالم.

وتابع: أتدرب بشكل عادي استعدادا لعالمية المحترفين، ولم أصل للحظة التي أتخذ فيها قرار الدخول في المنافسة، وفي السنوات الثلاث الماضية كنت أحضر وأتابع المنافسات، وأتوج صديقي البطل العالمي بوشيشه، وتستحق البطولة أن أفكر كثيرا قبل المشاركة فيها، لأن كل اللاعبين العالميين أصبحوا يعتبرونها «أولمبياد جو جيتسو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا