• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  06:52    ترامب يقول إنه توصل لقرار بشأن ما إذا كان سيلغي اتفاق إيران النووي ويمتنع عن الإفصاح عن القرار        06:53    الرئيس الفلسطيني: الاجتماع مع ترامب هو شهادة على إمكانية إبرام اتفاق سلام في الشرق الأوسط هذا العام أو في الشهور المقبلة        06:59    مسؤول إيراني كبير : إيران مستعدة لكل السيناريوهات إذا انسحب ترامب من الاتفاق النووي    

غموض يلف مصير الرهينتين لدى "داعش"..

الأردن ما يزال ينتظر إثباتا بأن طياره حي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

أ ف ب

أكد مصدر عسكري مسؤول، اليوم الجمعة، أن الأردن ما يزال بانتظار أي إثبات بأن طياره المحتجز لدى تنظيم "داعش" الإرهابي ما زال حيا ودعا الأردنيين إلى "الوقوف صفا واحدا خلف القيادة والجيش".

وما يزال مصير الرهينتين الأردني والياباني المحتجزين لدى التنظيم غامضا، اليوم الجمعة، بعد انتهاء مهلة حددها لتبادل الرهينة الياباني مع العراقية ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام والمسجونة في الأردن.

وقال العقيد ممدوح العامري، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية إن "الأردن لم يتسلم بعد أي إثبات حول سلامة الطيار معاذ الكساسبة حتى الآن".

وأضاف "علينا جميعا كأردنيين أن نتكاتف ونقف صفا واحدا خلف قيادتنا وقواتنا المسلحة"، مشيرا إلى أن "العمل جار على مدار ال24 ساعة على قضية معاذ الكساسبة منذ سقوط طائرتة".

ويريد التنظيم مبادلة غوتو بالريشاوي، لقاء إبقاء الكساسبة على قيد الحياة، وهذا خيار من الصعب أن يتقبله الرأي العام والحكومة في الأردن حيث الأولوية هي للإفراج عن الطيار.

من جانبه، قال صافي الكساسبة والد الطيار "لم نتسلم أي معلومات حتى الآن حول مصير ابننا".

... المزيد