الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات للدراسات المصرفية» يعرف بالبرامج التدريبية لعام 2017

«الإمارات للدراسات المصرفية» يعرف بالبرامج التدريبية لعام 2017
21 فبراير 2017 21:22
دبي(الاتحاد) نظم معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، جلسة نقاش مركزة فصلية مع مديري أقسام الموارد البشرية والتدريب في شركات التأمين التي تتخذ من الإمارات مقراً لها. واستقطبت الجلسة مشاركة 37 شخصاً مثّلوا أبرز شركات التأمين المحلية ومتعددة الجنسيات. وقال جمال الجسمي، المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: «تعتبر هذه الجلسة فرصة للتعريف بالبرامج التي يخطط المعهد لتنفيذها في العام 2017 بالإضافة إلى فهم الاحتياجات المحددة للشركات والمؤسسات». وتابع «ستساعدنا الآراء القيّمة لخبراء القطاع على تطبيق التعديلات الضرورية في منصات التدريب الخاصة بنا بهدف تحسين جودتها وملاءمتها لاحتياجات العاملين في القطاع». وشملت قائمة المشاركين في الجلسة كلاً من ثريا عجينة، مدير أول لقسم إعادة التأمين وإدارة المخاطر في شركة دار التأمين، وأمل عثمان، مدير أول لقسم المواهب والتطوير في أكسا الخليج، وجلاديس كيمولي، رئيسة قسم التطوير المؤسسي والمواهب في شركة متلايف، وأروما جورج، مديرة قسم الموارد البشرية والإدارة والاتصال الداخلي في شركة «رويال أند سن أليانس» للتأمين، وإياد عبسي، مدير قسم الموارد البشرية في شركة الفجيرة الوطنية للتأمين، وبيني بيبي جون، مديرة قسم الإدارة في شركة الصقر الوطنية للتأمين. وقد رحّبت نورة عباس أحمد، مديرة قسم التدريب في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، بالمشاركين في الجلسة وتحدثت عن خطط المعهد لعام 2017. وفيما يخص تحليل احتياجات المعهد التدريبية في القطاع، أشارت نورة عباس أحمد إلى أن عدد المواطنين الإماراتيين المشاركين في برامج المعهد ارتفع من 172 إلى 235 مواطناً ومواطنة خلال الأعوام الأربعة الماضية. كما شهد عدد المساقات التي تستهدف قطاع التأمين زيادة ملحوظة من 45 مساقاً في 2013 إلى 93 مساقاً في 2016، وتضاعف عدد المشاركين الإجمالي في المساقات من 876 إلى 1795 مشاركاً خلال الفترة نفسها. وقالت في هذا الصدد: «لا شك بأن جلسة النقاش المركزة التي استضافت ممثلي أبرز شركات قطاع التأمين مهمة جداً بالنسبة إلى المعهد، فنحن نعتمد على آرائهم في معالجة أي فجوات محتملة في المؤهلات التي يحتاجها القطاع، إضافة إلى مراجعة المناهج بطريقة منظمة لأخذ تلك الاحتياجات بعين الاعتبار. إن التفاعل المستمر مع مديري أقسام الموارد البشرية والتدريب يتيح لنا إمكانية تخصيص برامجنا لتلبية تطلعات الشركات والارتقاء بمستوى مساقات التدريب التي يقدمها المعهد». وقدّم المشاركون خلال الجلسة بعض الاقتراحات البنّاءة لتحسين برامج المعهد التدريبية، وكان من أهم هذه المقترحات تطوير مساقات مخصصة لمصلحة الشركات، وإضافة مساقات تدريبية أكثر تطوراً، وتوفير مساقات الكتابة بالعربية للأعمال وخاصة في مجالات التوثيق والعقود. وعلى رأس قائمة المقترحات، جاءت قضية انتقاء البرامج التدريبية في كتيّب الخطة التدريبية السنوية، وفقاً للمستوى وبشكل يشمل دراسات الحالة للقطاع. وقالت أروما جورج من شركة «رويال أند سن أليانس» للتأمين: «تعمل شركتنا على تقسيم موظفيها بحسب المهام والقدرات الرئيسة. وخلال الجلسة، أكّدت نورة عباس أحمد على أهمية تحقيق الهدف المتمثل في تعيين 1000 مواطن ومواطنة إماراتية في قطاع الخدمات المالية والمصرفية خلال 100 يوماً التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتوطين في ديسمبر 2016.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©