• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

11 ألف مطية على خط الانطلاق في «الميدان الذكي»

35 شوطاً تدشن سباقات «الحقايق» لأبناء القبائل في «ختامي المرموم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

رضا سليم وعبدالله عامر (دبي)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، ينطلق صباح اليوم المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة «المرموم 2016» بميدان المرموم تحفة الميادين، والذي يستمر حتى يوم 31 مارس الجاري.

ويشهد مهرجان الموسم الحالي مشاركة قياسية للهجن، تتخطى حاجز الـ11 ألف مطية، تشارك في 357 شوطاً خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مدار 11 يوماً، في أغلى سباقات الهجن على مستوى العالم، حيث تتنوع بين جوائز نقدية تصل لمليون درهم ومئات السيارات وجوائز الرموز.

وتنطلق المنافسات صباح اليوم بسباقات فئة «الحقايق المفتوح» لأبناء القبائل، التي تدشن المهرجان بـ20 شوطاً لمسافة 4 كلم، وتستكمل منافسات نفس الفئة في الفترة المسائية بـ15 شوطاً (إنتاج)، ويحصل الأول في جميع الأشواط الصباحية على جائزة مالية قدرها 20 ألف درهم، وتتدرج الجوائز المالية حتى المركز العاشر، حيث يحصل الثاني على 15 ألف درهم، والثالث على 13 ألف درهم والرابع على 11 ألف درهم، والخامس 9 آلاف درهم، وتتدرج الجوائز حتى المركز العاشر ويحصل على 4 آلاف درهم.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في الشوط الرئيس للأبكار إنتاج على كأس وسيارة تويوتا استيشن، بينما يحصل الفائز في الشوط الرئيس للجعدان إنتاج على بندقية وسيارة تويوتا استيشن، بينما يحصل صاحب المركز الأول في بقية الأشواط على سيارات.

وتتواصل سباقات الحقاقة غدا لليوم الثاني على التوالي بـ 30 شوطا بواقع 15 شوطاً مفتوحاً في الفترة الصباحية و15 شوطاً في الفترة المسائية منها شوطان رئيسان (بكار مفتوح)، ويحصل الفائز بالشوط الأول على كأس وسيارة، والثاني على بندقية وسيارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا