• الاثنين 18 ربيع الآخر 1438هـ - 16 يناير 2017م
  04:20     ترامب يسهم في صعود الذهب لأعلى مستوى منذ نوفمبر         04:22     السعودية تؤكد: حل الدولتين هو الأمثل لأنهاء للصراع الفلسطيني والإسرائيلي         04:23     السعودية ستطلق برنامجا للطاقة المتجددة بقيمة 30-50 مليار دولار قريبا         04:36     رئيس الوزراء السوري يزور طهران غدا     

«قضاء أبوظبي» تحتفي بيومي الشهيد والوطني

العبري: تنكيس الأعلام في يوم الشهيد انحناءة احترام لدم صنع شموخنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أنه لم تكن مصادفة أن يسقط أول شهيد إماراتي في 30 نوفمبر من عام 1971، ثم يأتي إعلان دولة الاتحاد بعد ذلك بيومين فقط، إنه التاريخ الذي يعطينا درس المواطنة الأول مع فجر قيام دولتنا، إنه يعلمنا أن مجد الأوطان وأعيادها لا يمكن أن تشيَّد دون أن تجبل بالدم الطاهر لأبنائها، ولتكون مسؤوليتنا أكبر لنبني بعَرَق جباهنا وخلاصة أعمارنا مستقبلاً تعمد بدم أبناء الوطن وأغلى ثرواته.

وأضاف خلال احتفال دائرة القضاء في أبوظبي بيوم الشهيد واليوم الوطني، أن تنكيس علم الوطن في يوم الشهيد هو انحناءة احترام للدم الذي صنع شموخنا وعزتنا، فهذا العلم الذي سقط أول شهيد إماراتي ذوداً عن رفعته فوق السارية، ينحني اليوم احتراماً لهذا العطاء، ولكل الدماء التي سقطت دفاعاً عن مجد بلادنا. ولأنها سقطت لتصنع فرحنا فلا يمكن أن نستذكرها سوى بالفرح، ولا مكان للحزن في حضرة الشهادة.

كما رفع المستشار العبري باسمه شخصياً واسم أعضاء السلطة القضائية وموظفي دائرة القضاء في أبوظبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بمناسبة يوم الشهيد واليوم الوطني الرابع والأربعين لقيام الاتحاد. كما تقدم بالتهنئة إلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى أولياء العهود ونواب الحكام وإلى شعب دولة الإمارات. مجددين بهذه المناسبة الغالية عهد الولاء للوطن الغالي وإلى القيادة الحكيمة، ومبتهلين إلى الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة دائماً وأبداً على دولة الإمارات وهي ترفل بأسباب المجد والاستقرار.

من جهته رفع المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة يوم الشهيد واليوم الوطني لدولة الإمارات، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على سموهم بالخير والسعادة وموفور الصحة والعافية وعلى شعب دولة الإمارات بالخير واليمن والبركات، وعلى دولتنا بالنصر المبين.

وأضاف: إن تزامن يوم الشهيد مع احتفالات دولتنا بيومها الوطني اعتباراً من هذا العام، سيرسخ في نفوس أبنائنا تلك العلاقة الأزلية بين قيمتي الوطن والشهادة، فالأوطان وإن كانت تُبنى بالفكر والجهد، فإن صرحها لا يدوم إلا بتضحيات أبنائها بدمائهم. وقد أثبت رجال ونساء الإمارات قدرتهم على حماية وطنهم. فأذهلوا العالم عندما التفوا حول قيادتهم عندما قررت مواجهة الخطر الذي يطل على أمتنا جمعاء، فلم يكن بينهم مرجف أو متردد، وبادلوا عطاء وطنهم بجود لا ينافسه أي عطاء، وهل هناك من هو أكرم ممن يبذل روحه ليحيا وطنه.

وكانت دائرة القضاء في أبوظبي قد احتفلت أمس بيومي الشهيد والوطني، حيث قامت كوكبة من القيادات النسائية للدائرة بتنكيس الأعلام في المقر الرئيسي للدائرة، وأوضحت دائرة القضاء أن تخصيص القيادات النسائية بتنكيس الأعلام يأتي استذكاراً لأمهات الشهداء اللواتي كُنَّ بحق مصنع الرجال، وصاحبات التضحية الحقيقية، حيث قدمن بكل فخر فلذة أكبادهن وجني أعمارهن، فكن صاحبات الحزن النبيل والجديرات بالتقدير.

ثم قام وكيل دائرة القضاء والنائب العام لإمارة أبوظبي برفع العلم في تمام الساعة الواحدة وواحد ثلاثين دقيقة خلال احتفالية حضرها قيادات وموظفو الدائرة. وتضمن الاحتفال الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وتم إلقاء قصيدة بالمناسبة، كما شاهد الحضور مادة فيليمة حول يوم الشهيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض