• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سباق المعاقين ينطلق اليوم في «ياس»

63 لاعباً في الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانيّة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تنطلق في التاسعة صباح اليوم على حلبة مرسى ياس منافسات الجولة الافتتاحية لسباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية 2016 بتنظيم من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في نادي العين للمعاقين وتحت إشراف الاتحادين الدولي والأوروبي للدراجات اليدوية.

ويشارك في منافسات السباق 63 متسابقاً (57 ذكوراً و6 إناث) من 16 دولة هي: النمسا، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، لبنان، لوكسمبورج، هولندا، بولندا، البرتغال، قطر، إسبانيا، سويسرا، بالإضافة إلى الإمارات، وذلك في منافسات 10 فئات حسب التصنيف الدولي.

ويقام السباق على فترتين، إذ ستشهد الفترة الصباحية سباقاً فردياً ضد عقارب الساعة لمسافة 15 كيلو متراً، بينما يقام السباق الرئيس في الرابعة عصراً، بمشاركة اللاعبين من ذوي الإعاقة الحركية أو البتر والذين تنطبق عليهم لوائح وشروط المنظمات الدولية لرياضة المعاقين، حيث يعتبر السباق أحد السباقات المعتمدة من الاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية الذي يمثله إسماعيل المرازيق مدير نادي العين للمعاقين بصفته نائب رئيس الاتحاد، إضافة إلى الهولندي سيني سنايبي، والفرنسي باتريك موييس مع مجموعة من أعضاء الاتحاد، ومعتمد كذلك من الاتحاد الدولي، ويمثله المراقب الدولي فريدريك تشان من هونج كونج.

وأجرت الفرق المشاركة في السباق حصصاً تدريبية في المناطق التي حددتها اللجنة المنظمة بالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي وإدارة المرور والدوريات التي قامت بتأمين مسارات التدريب لكل الفرق وهو الأمر الذي لاقى ترحيباً واستحساناً من الجميع نظراً للمجهود الذي تم في هذا الخصوص.

وأبدى فريدريك تشان المراقب الدولي للسباق إعجابه الشديد بجودة البنية التحتية والمواصفات العامة لحلبة مرسى ياس التي تحتضن السباق للعام الثالث على التوالي، ووصفها بأنها الأفضل على مستوى العالم لاحتضان مثل هذه السباقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا