• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

بلاتر لـ سوبر : الشغب والمنشطات والعنصرية أهم تحديات ولايتي الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تحديات كبيرة تنتظره خلال ولايته الثالثة التي تستمر حتى عام 2011 أبرزها التصدي لإقامة أول مونديال في القارة الافريقية وتحديدا في جنوب افريقيا عام 2010 ومكافحة ظاهرة الشغب وتعاطي المنشطات والتمييز العنصري.

وجاء كلام بلاتر في حديث أجرته معه مجلة سوبر الإماراتية الرياضية سينشر في عددها الصادر اليوم.. وضمن بلاتر البقاء لولاية جديدة بالتزكية لعدم وجود مرشح ينافسه على هذا المنصب خلال اعمال الكونجرس المقرر في زيوريخ في 30 و31 مايو المقبل. وكان بلاتر انتخب رئيسا للمرة الاولى عام 1998 على هامش مونديال فرنسا خلفا للبرازيلي جواو هافيلانج.

وقال بلاتر في حديثه الى سوبر: ''أكبر تحد هو النجاح في مواجهة المسؤوليات الاجتماعية التي تقع على عائق أسرة كرة القدم. ومن بين ذلك الذهاب بكأس العالم إلى أفريقيا. إننا وعلى مدار زمن طويل نأخذ من هذه القارة أفضل لاعبيها، وقد حان الوقت لنعطيها شيئا في المقابل''. وتابع ''إنا أثق بالقائمين على أمر تنظيم المونديال الأفريقي 2010 إنهم ليسوا أقل منا ذكاء، جنوب أفريقيا ليس بلدا فقيرا، وإنما لم يكن للشعب هناك من يد تطال ثرواتهم لوقت طويل.

ونفى تخوفه من مسألة الأمن وعدم توفره في جنوب افريقيا ورد على المشككين بقوله ''قل لي ماذا كان يمكننا أن نفعل في كأس العالم الأخيرة في ألمانيا في الصيف الماضي، لو أن أحدهم أطلق صاروخا موجها من على بعد مسافة 2000 كيلو متر نحو ألمانيا؟ كيف كان يمكننا أن نتفادى مثل هذا الحادث؟. ضمان الأمن بشكل مطلق غير ممكن عمليا، هناك ظلم كبير لجنوب أفريقيا، فإذا سافرت إلى باريس أو لندن أو لوس أنجلوس أو نيويورك فسوف ترى أن الأمور هناك أيضاً ليست كلها على ما يرام وتحقيق الأمن فيها لا يتم بشكل مطلق.

واعتبر بلاتر أن كرة القدم تواجه العديد من المشكلات التي يجب محاربتها، مثل العنصرية والفساد وتعاطي المنشطات والمراهنات غير القانونية''. وأوضح ''نعم كرة القدم مريضة، يجب أن نهتم بها وأن نحميها بشكل أفضل ومن أجل تحقيق ذلك علينا أن نوحد قوانا. وهذا ينطبق على العنف في المدرجات أيضا''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال