• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة

أليس تخطف لقب الجولة الخامسة لمونديال «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

المنامة (الاتحاد)

توجت الفارسة البريطانية أليس ميلس على صهوة الجواد «كحيلان العاديات 1623» لمزرعة الروضة العائدة لإسطبلات سافرة وبإشراف المدرب آلن سميث بطلة للجولة الخامسة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» لمسافة 1400 متر، الذي أقيم ضمن مهرجان كأس الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين لسباق الخيل، والذي نظمه نادي راشد للفروسية وسباق الخيل مساء أمس الأول على مضمار النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وشهد المهرجان إقامة بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرة الأولى، ضمن سباقات كأس ملك البحرين وللمرة الثانية في البحرين، وهي تعتبر من أغنى السباقات، التي تقام للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة في العالم، وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو «150 ألف درهم»، حيث شاركت فيه 7 من نخبة الفارسات من مختلف دول العالم.

ويقام السباق ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وذلك بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ضمن المهرجان العالمي.

تميز السباق بالإثارة والتشويق في المراحل الأخيرة بعد أن استطاعت الفارسة أليس ميلس الفائزة خطف الصدارة من وصيفتها وأن تقطع المسافة في زمن قدره (1:39:37) دقيقة، وبفارق «أنف»، لتتمكن من خطف الصدارة من وصيفتها الفارسة النرويجية كثرين فورتشن على صهوة «كريان 1646» وبفارق أجزاء من الثانية والدخول في المركز الأول بفارق الأنف، وجاءت في المركز الثالث الفارسة الدانماركية ريكي مونك سورنسن على صهوة «الربدة 1605».

وشهد السباق وقام بتكريم الفائزين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمملكة البحرين، والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عضو الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا