• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الهلال يحاول تأكيد تفوقه أمام باختاكور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

عيسى الجوكم:

يلتقي الهلال السعودي مع باختاكور الأوزبكستاني على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض اليوم في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية، ويسعى الهلال لتحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه باختاكور بعدما فاز عليه ذهابا في طشقند 2-صفر ، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط والانفراد بصدارة المجموعة خصوصا أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.. وكان الهلال قد سقط في فخ التعادل في المرحلة الأولى مع الكويت الكويتي 1-1 ولكنه عدل وضعه بفوز ثمين على باختاكور قبل أسبوعين ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل لربع النهائي، من جهته سيحاول باختاكور رد خسارته من الهلال التي جاءت في عقر داره للعودة للمنافسة مجددا لأن خسارته تعني خروجه رسميا من المنافسة على خطف بطاقة التأهل، وهو يدرك حجم صعوبة مهمته أمام منافس قوي وتمرس خاصة على أرضه وبين جماهيره، لذلك ستكون مهمته الأولى هي عدم ولوج مرماه بهدف مبكر والحفاظ على شباكه نظيفة واضعا في الحسبان اللعب على الهجمات المرتدة لخطف هدف يربك حسابات الهلال، وبالنسبة للهلال فإن فوزه يقربه كثيرا من حسم الصدارة، أما التعادل أو الخسارة قد تدخله في حسابات معقدة، وكان البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الهلال قد تعرض لضربة موجعة بإصابة مهاجمه الدولي ياسر القحطاني الذي لم تتأكد مشاركته إلا أن عودة ''مايسترو'' خط الوسط المحترف الليبي طارق التائب الذي غاب عن لقاء الفريق في طشقند للإصابة ستكون دعامة قوية للفريق، واستعد باكيتا لهذه المواجهة بالتحضير الجيد وإغلاق التمارين بالاعتماد على السرية. ويمثل الهلال محمد الدعيع في حراسة المرمى وخالد العنقري والبرازيلي تفاريس وفهد المفرج وعبد العزيز الخثران للدفاع وخالد عزيز وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وطارق التايب للوسط وياسر القحطاني (فهد لمبارك ) والبرازيلي ردريجو الفان للهجوم .

من جانبه شدد الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال على أهمية المباراة لأنه على ضوء نتيجتها سيتحدد المتأهل لربع النهائي بشكل كبير عن المجموعة وقال '' لا يهمنا المستوى بقدر ما تهمنا النتيجة فالثلاث نقاط مطلب ضروري لنحسم الأمور ونواصل المسيرة بارتياح. واضاف لمسنا من اللاعبين في الأيام الماضية الرغبة القوية في تجاوز المباراة وأهداء الفوز للجمهور وأعضاء الشرف .

وأشار إلى أن جمهور الهلال سيقف معنا ولا يحتاج دعوة فهو معروف بوقفاته المميزة مع النادي وتعودنا مؤازرته لنا وبإذن الله سيخرج من الاستاد بما يرضيه ويسعده.. وعبر حارس الهلال المخضرم محمد الدعيع عن جاهزيته للذود عن مرمى فريقه ووعد جماهير فريقه بتحقيق الفوز وإسعادهم، وبرر تفاؤله بقوله '' التحضيرات تسير بشكل طيب ، والروح المعنوية عالية بالإضافة إلى عودة نجوم الفريق المصابين وهو ما يدفعنا بقوة إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل علينا المرحلة المقبلة.. وأضاف الدعيع أن باختاكور فريق جيد ولن نركن لنتيجة مباراة الذهاب وسترون الهلال في ابهى حله . وأبدى نجم خط الوسط في الهلال محمد الشلهوب عن ارتياحه لاستعدادات فريقه وأوضح : أنا وزملائي عاقدون العزم على تجاوز باختاكور وتعزيز صدارتنا للمجموعة ونتمنى من الجمهور مؤازرتنا كما عودونا لنهديهم الفوز. وعن مشاركته في اللقاء بعد الإصابة التي لحقت به أخيرا قال إن الإصابة بسيطة جدا وهي عبارة عن التهاب بسيط في المفصل ولا تستدعي الخوف وأنا جاهز للمشاركة ورهن أشارة المدرب.

في المقابل يدخل باختاكور اللقاء وفي رصيده ( 3 ) نقاط من فوزه على الكويت الكويتي في الكويت وسيلجأ الفريق الأزبكي لإقفال المناطق الخلفية واللعب على المرتدات بالكرات الطويلة للمهاجم إهيرومي واستغلال الكرات الثابتة في كسر التفوق الفني للهلال وامتصاص حماس الجماهير السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال