• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تستضيفه جامعة الإمارات بدبي

مؤتمر «طب النوم» يستعرض مستجدات التشخيص والعلاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

محسن البوشي (العين)

تنطلق السبت المقبل أعمال المؤتمر الخليجي السابع لطب النوم الذي تستضيفه جامعة الإمارات بدبي، بمشاركة أكثر من 200 من الأطباء والفنيين المعنيين من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ويستمر لمدة يومين.

وأوضح الدكتور محمد الحوقاني، استشاري الأمراض التنفسية وطب النوم، مساعد العميد للتعليم الطبي بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، أن المؤتمر سوف يستعرض عبر جلساته 9 أوراق عمل، تتناول أحدث المستجدات العلمية والمهنية في مجال تشخيص وعلاج الأمراض التنفسية ومضاعفاتها، مع التركيز على حالات الاختناق التي يتعرض لها الأشخاص أثناء نومهم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 10 محاضرات، يلقيها عدد من المتحدثين الرسميين، إضافة إلى 6 ورش عمل، من بينها محاضرة يلقيها البروفسور ناريس بنجاني استشاري طب النوم بجامعة هوبكنز حول خطر انقطاع التنفس أثناء النوم، ومضاعفاته على صحة الأشخاص المصابين، وما ينتج عنه من حوادث مرورية خطرة.

وأضاف الحوقاني في مؤتمر صحفي نظمته الجامعة بكلية الطب صباح أمس، أن فعاليات المؤتمر تتضمن في يومه الأول 6 ورش عمل، تتمحور حول تبادل التجارب والخبرات بين الأطباء والفنيين المشاركين، إضافة إلى اللقاءات والحوارات التي تسعى لصقل مهارات وتثقيف المشاركين بمجال طب النوم والاستنتاجات التي توصلت إليها أحدث الدراسات والبحوث في مجال المرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض