• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العويسي وصيفاً والمهيري في المركز الثاني

راشد بن دلموك يحتفظ بكأس ولي عهد دبي للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

محمد حسن (دبي)

توج الفارس راشد بن دلموك آل مكتوم بلقب السباق الذي جاء بمشاركة 158 فارسا وفارسة، وقطع المسافة الكلية على صهوة الجواد «نابولي ديلما» من إسطبلات «ام ار ام» بزمن قدره 4:18:28 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 32.99 كلم/&rlm&rlm ساعة ليحتفظ باللقب الذي فاز به العام الماضي. وجاء في المركز الثاني غانم سعيد العويسي بفارق أجزاء من الثانية على صهوة «وميض» من إسطبلات اف 3، فيما حل في المركز الثالث الفارس سعيد محمد خليفة المهيري على صهوة «نابي دي كاسو» من إسطبلات «ام ار ام» بزمن قدره 4:18:29 ساعة.

جاءت بداية السباق في المرحلة الأولى التي بلغت مسافتها 40 كيلومتراً وتم ترسيمها بالألوان الصفراء، حذرة حاول خلالها الفرسان وضع خيولهم في أجواء السباق وتجاوز توتر البداية الذي ينتاب الخيول خاصة وأن العدد في الانطلاقة كان كبيرا. وتصدر هذه المرحلة الفارس عبدالعزيز عبدالله أمين على صهوة «كلكيت بارك» من إسطبلات البوادي بزمن قدره 1:26:50 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.64 كلم/&rlm&rlm ساعة.

ولم تتغير وتيرة السرعة في المرحلة الثانية التي تم ترسيمها بالألوان الحمراء وبلغت مسافتها 32 كيلومتراً، لكن حدث بعض التغيير في مواقع المقدمة حيث بدأ التحرك نحو الصدارة تدريجيا ودخل بعض الفرسان إلى المراكز الأولى، وصعد إلى الصدارة الفارس سعيد محمد خليفة المهيري قادما من المركز الثالث في المرحلة الأولى بزمن قدره 2:36:37 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.73 كلم/&rlm&rlm ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس خوان سانجوينيتي على صهوة «رايمار بنجامين» من إسطبلات «ايه بي اتش» بزمن قدره 2:36:45 ساعة، فيما حل في المركز الثالث في هذه المرحلة سعيد سلطان المعمري قادما من المركز الثامن، وقطع المسافة على صهوة «تاباث دي ابيبنيس» من إسطبلات «ام ار ام» بزمن قدره 2:36:48 ساعة. وكشفت المرحلة الثالثة ومسافتها 30 كيلومتراً وتم ترسيمها بالألوان الخضراء، الملامح العامة للصدارة، حيث استطاع الستة الأوائل توسيع الفارق مع البقية بأكثر من 14 دقيقة وهو زمن من الصعب تعويضه للبقية لكي يلحق احدهم بخيول المقدمة. وصعد إلى الصدارة في هذه المرحلة التي اتسمت بالسرعة الفارس غانم العويسي على صهوة «وميض» من إسطبلات اف 3 بزمن قدره 3:41:10 ساعة، وجاء في المركز الثاني سعيد محمد خليفة المهيري بزمن قدره 3:43:34 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة «نابولي ديلما» من إسطبلات «ام ار ام» بزمن قدره 3:45:44 ساعة. وكما هو متوقع فقد كان هؤلاء الثلاثة هم الذين تزعموا المرحلة الأخيرة (18 كيلو مترا) من بدايتها إلى نهايتها دون أي منافسة.

حمدان بن محمد: نحترم قرار استبعاد «فاران» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا