• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

قال إن البنية التحتية في الإمارات رائعة

رينارد: أتمنى قيادة المغرب إلى ربع النهائي في الجابون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يناير 2017

العين (الاتحاد)

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي، أنه وضع لنفسه هدفاً شخصياً يتمثل في بلوغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا بالجابون، وذلك على هامش لقاء صحفي بنادي العين.

وأوضح رينارد، في اللقاء الصحفي الذي عقده على هامش المعسكر الإعدادي الذي يخوضه المنتخب المغربي، بمدينة العين، تحضيراً للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، أنه وضع نصب عينيه التأهل لربع النهاية كأولوية قصوى، وأضاف: «أعتبر الأمر بمثابة مسألة شخصية أراهن عليها»، مشدداً على ضرورة التحلي بالتفاؤل والروح الإيجابية، على الرغم من «الضربات القاسية» التي تلقاها المنتخب المغربي بسبب إصابة عدد من اللاعبين.

وتابع: «سنعمل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج انطلاقاً من نوعية وحجم مؤهلاتنا وإمكانياتنا»، في إشارة للغيابات الاضطرارية التي أصابت المنتخب الوطني.

وبخصوص ظروف تحضيرات المنتخب المغربي بالعين قال رينارد: «الاستعدادات تمر في أحسن الظروف، حيث إن البنية التحتية رائعة، وهي رهن تصرفنا ونحن نعمل هنا بجد وهو ما نقوم به منذ بداية المعسكر الإعدادي، علماً أنه لم يكن أمراً سهلاً بالنسبة للاعبين، لكن ينبغي أن نمر من هنا حتى نكون على أتم الاستعداد يوم 16 يناير».

وحول الإصابات المتكررة للاعبين قال: «بالنسبة لي ليس هناك أي مشكلة، ما يحدث يدخل ضمن مخاطر كرة القدم، ربما تشيرون للغيابات بعدد أكبر، لكن اللاعبين الذين يوجدون هنا الآن، أنا واثق أنهم قادرون على تحمل مسؤولياتهم كما ينبغي».

وعاد رينارد ليتحدث عن لائحة اللاعبين النهائية وقال: «لم أقم باستبعاد أي لاعب، بل قمت بعملية اختيار، وعندما يكون هناك اختيار ينبغي تحمل المسؤولية في هذا الاختيار، وبما أن هناك اعتذارات تتوالى فمن الضروري أن يتم استدعاء من سيعوضونهم، وفي وسائل الإعلام هناك اتجاه للحديث عن الغائبين دائماً، بالنسبة لي أركز على الحاضرين، أي مدرب سواء في أوروبا أو أميركا الجنوبية وفي أي مكان يقوم باختيار تشكيلته بضمير، ولا ينبغي نسيان أن المسؤولية الكبرى تقع عليَّ أنا، وبالتالي لا نقوم بأي شيء، بل نتحرك بما نعتبره الأفضل لكي نحقق أفضل نتيجة ممكنة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا