• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مسيرات وفعاليات احتفالاً بـ «اليوم الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

العين تحتفل بمسيرات وفقرات غنــــــائية وأعمال تراثية

محسن البوشي (العين)

تواصلت الاحتفالات في العين بمناسبتي اليوم الوطني الـ 44 للدولة ويوم الشهيد، حيث احتفلت جامعة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني بإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات، حيث جاب الطلاب والطالبات الحرم الجامعي في مسيرة حاشدة رافعين الرايات الوطنية متوشحين بالأعلام، وقد انطلقت المسيرة من مبنى الأنشطة الطلابية تتقدمها فرقة الموسيقى العسكرية التي عزفت المقطوعات الوطنية الحماسية احتفالا بهذا اليوم الوطني.

وكان في استقبال المسيرة الدكتور محمد البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، والدكتور علي الكعبي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل، وفائقة هلال الأمين العام للجامعة، وعدد من المسؤولين وأعضاء الهيئة التدريسية. وتضمنت احتفالات الجامعة كذلك افتتاح معرض التراث الوطني بمشاركة كل من نادي «وطني الإمارات»، وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقيادة العامة للقوات المسلحة، ومدرسة عبدالله بن الزبير، ومدرسة سلامة بن بطي، وكلية التقنية العليا، قدموا فيها فقرات غنائية وطنية، ورقصات شعبية، وأعمال وأنشطة تراثية.وعرض قطاع الأمين العام بالجامعة على هامش احتفالاتها باليوم الوطني فيلما وطنيا قصير، تلاه مسابقات تراثية لموظفي القطاع، بعدها كرمت الأمين العام للجامعة موظفي القطاع الحائزين على جوائز التميز، إضافة لتكريم مواليد الثاني من ديسمبر.وشاركت مجموعات من طلاب المدارس احتفالات جامعة الإمارات باليوم الوطني، بتقديم فقرات فنية نظمتها مدرسة روضة الجيمي، حيث شدا الطلاب والطالبات بحب الوطن، معبرين عن فرحتهم واعتزازهم وفخرهم بهذا اليوم، كما عرضت مجموعة أخرى من الطلاب عددا من اللوحات الاستعراضية التراثية وأقيمت على هامش الاحتفال خيام تراثية ضمت تشكيله واسعة من الأكلات الشعبية الموروثة، وسوق شعبي يحتوي على أكلات شعبية ومشغولات يدوية وملابس وعطورات ومسابقات في المأكولات الشعبية واحتفلت شركة العين للتوزيع أمس بيوم الشهيد في المبنى الرئيسي للشركة باعتبارها مناسبة وطنية تكريماً لشهداء الوطن واستذكاراً لبطولاتهم وتضحياتهم وإخلاصهم وولائهم لوطنهم وقيادته الرشيدة بدأ الاحتفال بتنكيس الأعلام في مبنى الرئيسي ومراكز خدمة العملاء التابعة للشركة تجمع بعد ذلك المديرين ورؤساء الأقسام والموظفين للوقوف دقيقة دعاء صمتا للشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداء للإمارات وفي آخر الاحتفالية تم رفع العلم مع النشيد الوطني.

الجهات الحكومية والخاصة

وكانت «العين للتوزيع» قد أقامت أمس الأول احتفالاً حاشداً في المبنى الرئيسي للشركة بالمركز الإداري، بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي وموظفات الشركة.. تضمن الحفل مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية بمشاركة موظفي الشركة بالإضافة إلى مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة ومدارس طلابية التي ساهمت في إنجاح هذا الحفل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض