• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أحزاب وتنظيمات يمنية: لن ننسى تضحيات أبناء زايد الخير

شهداء الإمارات يزينون احتفالات عدن بذكرى الاستقلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

بسام عبد السلام (عدن)

شهدت ساحة الحرية في عدن أمس، مهرجاناً خطابياً وعروضاً عسكرية رمزية، احتفاء بالذكرى الـ 48 لاستقلال دولة جنوب اليمن عن الاستعمار البريطاني سنة 1967، والذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام. وشارك الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية في إحياء المناسبة بالساحة المركزية في مديرية خورمكسر التي تزينت بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة، وبصور أسماء شهدائها الذين ضحوا بدمائهم نصرة للأشقاء اليمنيين، تزامناً مع إحياء يوم الشهيد.

ورفع منظمو الفعالية صوراً ضخمة لقادة الإمارات والمملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي تقديراً لجهودهم ومساعدتهم في طرد المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح من مدن الجنوب. وبعث المشاركون برسائل شكر وامتنان للقيادة الإماراتية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وحكومة وشعب دولة «أبناء زايد الخير والعطاء».

وقال منظمو الحفل، «إن الشعب في المحافظات الجنوبية المحررة من سيطرة المتمردين لن ينسى للإمارات وشعبها وقيادتها الوقوف إلى جانبهم في هذه المحنة خلال الحرب الأخيرة»، وأكدوا أن رفع صور شهداء الإمارات يأتي تأكيداً لحجم الحب والتقدير لكل هذه التضحيات، وأنهم سيبادلون الوفاء بالوفاء وأنهم سيقدمون الغالي والرخيص في سبيل رد هذا الجميل للأشقاء العرب الذين أثبتوا أنهم عمق الترابط الأخوي والنصرة.

وأجمع المحتفلون على تطهير الأرض من المجوس الحوثيين، ودحر آخر فلولهم من كل المناطق وقطع إي يد إيرانية تحاول بسط هيمنتها في المنطقة، مؤكدين أن عاصفة الحزم والأمل هي صمام أمان للمنطقة العربية في التصدي لأي محاولة تمس الأمن الإقليمي أو الدولي.

وقدمت كتائب عسكرية من المقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية عرضاً عسكرياً رمزياً أمام منصة الاحتفال. ووقف المشاركون خلال المهرجان دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب وشهداء الإمارات الذين سقطوا في الدفاع عن الأرض، ونصرة المظلومين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض