• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

غرفة الشارقة تنظم ورشة عمل حول المشروعات الصغيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

الشارقة-''الاتحاد'': دعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشباب المواطنين إلى الاستفادة من وسائل الدعم والمساندة والتحفيز التي توفرها الجهات الحكومية الاتحادية المحلية في دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة لإقامة مشاريع استثمارية في المجالات التي تتناسب توجهاتهم وخبراتهم وإمكاناتهم.

وأكدت- في ختام برنامج ورشة العمل التي نظمتها الغرفة في مقر فرعها في مدينة كلباء بالتعاون مع مؤسسة الشارقة المشاريع الريادية (رواد)-حرصها على تقديم الخدمات وتوفير التسهيلات التي تمكن الشباب المواطنين من دراسة وإقامة مشاريعهم الاستثمارية بما في ذلك توفير المعلومات عن الفرص المتاحة ومصادر التمويل إلى جانب تنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية التي تعزز من قدرات وخبرات الشباب في إقامة وإدارة المشاريع.

وشهد ورشة العمل ناصر خميس النقبي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة المنطقتين الوسطى والشرقية في الغرفة وإبراهيم راشد الجروان مدير إدارة شؤون الفروع والمؤسسات التابعة في الغرفة وسلطان عبيد الزعابي مدير فرع الغرفة بمدينة كلباء وعبد العزيز حميد شطاف منسق إدارة شؤون الفروع بالغرفة.

وقدم الدكتور ناجي المهدي، الأستاذ في كلية التقنية العليا بدبي، محاضرة استعراض فيها الأسس والمبادئ التي يجب أن ترتكز عليها قاعدة إقامة المشروع الاستثماري الصغير منذ طرحه كفكرة قابلة للتطبيق ودراسة الجدوى الاقتصادية المتعلقة به ثم تحديد عناصر ومقومات تنفيذه واحتياجاته المادية والفنية والبشرية ومن بينها مراحل الإنتاج والتسويق والمتابعة الإدارية وتقييم الأداء الذي يعتمد على استخدام أساليب ونظم الجودة ومتطلباتها. وعقب المحاضرة فتح حوار مباشر فيما بين الحضور تم من خلاله الرد على الاستفسارات المطروحة حول المشاكل والمعوقات التي يمكن أن تواجه كل مرحلة من مراحل المشروع وكيفية تجاوزها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال