• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

«أرامكو» تخطط لشراء محطات تكرير أميركية

الكويت تتوقع ارتفاع سعر النفط إلى 50 دولاراً في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

عواصم (رويترز)

تتوقع الكويت أن يرتفع سعر النفط الخام إلى 50 دولارا للبرميل، في وقت تصدر نحو 2.1 مليون برميل يوميا.

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إلى نبيل بورسلي، العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، قوله إن «الكويت تصدر نحو 2.1 مليون برميل يوميا من النفط الخام، ومن المتوقع أن يصل سعر البرميل خلال 2016 إلى 50 دولارا». وعزا بورسلي هذا الارتفاع المتوقع إلى زيادة الطلب وتراجع المعروض.

من ناحية أخرى، قالت مصادر إن شركة أرامكو النفطية السعودية تريد شراء المزيد من محطات التكرير والكيماويات في الولايات المتحدة، لتوسيع وجودها في أكبر سوق للطاقة في العالم، بمجرد اكتمال تقسيم «موتيفا» مشروعها المشترك مع «رويال داتش شل».

وينوي عملاقا الطاقة فسخ مشروعهما «موتيفا» بعد شراكة دامت نحو 20 عاما، أورثت كلا منهما مصافي تكرير ومحطات بنزين مملوكة بالكامل في الولايات المتحدة. ويضع فض مشروع التكرير العملاق حداً لعلاقة غالباً ما شابها الاضطراب. وسيعطي التقسيم أرامكو مصفاة بورت أرثر في تكساس، وهي الأكبر في البلاد.

وقال خمسة أشخاص مطلعين، طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، إن مسؤولون من شركة التكرير السعودية - ذراع أنشطة المصب لأرامكو- أبلغوا العاملين عقب الإعلان أن الشركة المملوكة للدولة تنوي شراء مزيد من الأصول ما أن يكتمل تقسيم «موتيفا». وذكرت المصادر أن المسؤولين لم يحددوا الأهداف المحتملة للاستحواذ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا