• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

دبي للاستثمار تطلق شركة للخدمات المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': حصلت شركة دبي للاستثمار على موافقة البنك المركزي لتأسيس شركة دبي للاستثمار للخدمات المالية برأسمال 50 مليون درهم، وقال خالد بن كلبان كبير المسؤولين التنفيذيين في الشركة إنها تستهدف خدمة الأهداف الاستثمارية بإدارة الأصول وإدارة الصناديق الاستثمارية، وتقديم الخدمات المالية.

وكشف بن كلبان أمس عن مفاوضات مع عدد من البنوك المحلية والأجنبية لتمويل 4 مشاريع جديدة تعتزم إطلاقها خلال العام الحالي، تحتاج تمويلات تصل قيمتها إلى مليار دولار ستحصل الشركة على جزء منها بإصدار صكوك والباقي على هيئة قروض مجمعة، كما كشف عن اعتزام الشركة إطلاق مشروع عقاري ضخم في الدولة سيتم الإعلان عنه خلال شهرين.

وتلقت ''دبي للاستثمار'' عددا من العروض من بنوك عالمية مثل ستاندرد تشارترد وإتش اس بي سي إلى جانب بنوك وطنية مثل بنك الاتحاد الوطني ودبي الوطني وأبوظبي التجاري والخليج الأول، لكن بن كلبان رفض الحديث عن حجم الصكوك وحصتها من المبلغ المستهدف.

وأعلن بن كلبان انتهاء بنك الخليج الدولي البحريني من عملية دراسة تقييم شركة ''مشاريع'' التابعة لشركة دبي للاستثمار، لإعدادها للطرح الأولي الخاص الذي أعلنت عنه الشركة مطلع العام الحالي.

وأشار إلى أن البنك الاستثماري سيقوم فعلياً بإدارة وتنظيم عملية الطرح الخاصة، والتي تبلغ نسبتها 30% من رأس المال، من خلال اتصالات البنك والتنسيق مع عدد من المستثمرين من مختلف الجنسيات والذين أبدوا اهتماماً للدخول في هذه الشراكة.

وبلغت قيمة القروض التي حصلت عليها الشركة في العام الماضي مليار درهم، وفي ظل خططها التوسعية المقبلة ستعمل الشركة على الاستفادة من القروض المنتظرة في عدد من المشاريع التي ستطرحها في المستقبل ومنها إنشاء 22 ألف وحدة سكنية سيتم إنشاؤها في مجمع دبي للاستثمار بقيمة مليار درهم، وإنشاء مبنى للمكاتب بقيمة 750 مليون درهم، ومستودعات بتكلفة 250 مليون درهم، ولتأسيس شركة استثمارية جديدة تابعة لها في الفجيرة برأسمال 500 مليون درهم من خلال شراكة مع حكومة الفجيرة بنسبة 40%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال