• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السفارة اليمنية بالدولة تنكس أعلامها في يوم الشهيد

نصب تذكاري لشهداء الإمارات في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

أعرب وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أمس عن شكره وامتنانه للدور الذي تقوم به دولة الإمارات ضمن التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن. مبدياً تقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على وقوف الإمارات الدائم بجانب اليمن وحرصها على مد يد العون والمساعدة في حفظ أمن واستقرار وتمكين الشرعية في اليمن، والدفاع عن قضايا العرب وعزتهم، والدور الإماراتي الفاعل في تنمية اليمن، وعمليات المساعدات التي تجرى حالياً لإغاثة المتضررين، والبرامج التي تنفذ لإعادة تأهيل المرافق الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة.

وقال ياسين في تصريحات، عقب مشاركته في تنكيس السفارة اليمنية لدى الدولة العلم اليمني فوق مقرها في أبوظبي صباح أمس، وذلك مشاركة منها بفعالية «يوم الشهيد» الذي يكرس فخر واعتزاز دولة الإمارات قيادة وشعباً بتضحيات الشهداء الأبرار من أجل إعلاء راية الوطن: «إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه بتشييد نصب تذكاري لشهداء الإمارات في مدينة عدن، لتظل ذكرى الشهداء الأبرار، وبذلهم، وتضحياتهم بأرواحهم الغالية، محفورة في صفحات وذاكرة إخوانهم في اليمن، وحتى تستلهم الأجيال الحاضرة والمقبلة عطاءهم وبذلهم وأعمالهم الجليلة».

وقال وزير الخارجية اليمني: «نعتز بجهود أشقائنا في دولة الإمارات ومشاركتهم لنا في إنقاذ بلدنا الحبيب اليمن». مشيراً إلى أنه في فترة قياسية استطاع اليمن ودول التحالف والإمارات والسعودية إنقاذ اليمن من الذهاب إلى نفق مظلم. وأضاف أن دولة الإمارات تقدم نموذجاً آخر يقتدى من خلال كمية المساعدات التي تدخلها إلى اليمن وجهودها الجبارة لإعادة الحياة إلى اليمن والمحافظة على الأمن وإعادة بناء المؤسسات الحكومية والرئاسية.

وأضاف وزير الخارجية اليمني في تصريحاته بعد الفعالية التي حضرها عبدالله عبد الله الفقيه القائم بأعمال السفارة اليمنية بالإنابة، والمستشار سلطان بن صالح أحمد الباكري، والقنصل أحمد علي الدوحب، وعدد من موظفي السفارة: «إن الكلمات تعجز عن الإشادة بدور الإمارات، وإنه يكفينا اعتزازاً وفخراً أن شهداء الإمارات البواسل والشرفاء ضحوا بدمائهم الطاهرة، ورسموا صورة مشرقة في البذل والفداء، دفاعاً عن المبادئ والقيم الإنسانية، ودماؤهم ستكون محفزاً على بذل المزيد من أجل رفعة الوطن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض