• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

منصور بن زايد يؤكد أهمية الرقابة الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الاجتماع العادي لمجلس إدارة الجهاز وذلك بقصر الرئاسة، وبحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية نائب رئيس مجلس الإدارة ومعالي محمد بن أحمد البواردي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي الأمين العام للمجلس التنفيذي ومعالي جوعان سالم الظاهري رئيس دائرة البلديات والزراعة ومعالي حمد الحر السويدي وكيل دائرة المالية وسعادة اللواء سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وسعادة راشد محمد الشريقي.

وأكد سموه خلال الاجتماع على أهمية دور جهاز الرقابة الغذائية بإحكام الرقابة على الأغذية، والتأكد من سلامة الأغذية، ومطابقة الإنتاج وفق أعلى المعايير العالمية، تعزيزاً لجهود الدولة ومبادئها في الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين ورفع مستوى وكفاءة الأداء في كافة مجالات الحياة اليومية.

ووجه سموه بزيادة الاهتمام بمزارع الإنتاج الحيواني خاصة مزارع الأبقار والدواجن، وضرورة التزامها بالمعايير والمواصفات الصحية في هذا المجال ومطابقتها للمواصفات العالمية، وتشجيع استخدام الأسمدة والمحافظة على خصوبة التربة والحيوان والبيئة على حد سواء. كما أكد سموه على أهمية اندماج المزارع الصغيرة مع بعضها، لما للاندماجات من مردود اقتصادي جيد، وتكوين وحدات أكبر، تسهيلا للرقابة وتعزيزا لبرامج الجودة الوقائية، والحماية من الأمراض، للوصول إلى آلية عملية يمكن من خلالها المحافظة على صحة الإنسان والحيوان. وصادق المجلس على تقرير الحسابات منذ إنشاء الجهاز ولغاية السنة الماضية، كما ناقش الاجتماع نتائج الاجتماع الأول للجنة العلمية للجهاز، واستعرض خطة إدارة أزمات الغذاء وخطة الطوارئ، وضرورة التنسيق مع الجهات المعنية، واطلع المجلس على تقييم المبادرات التي قام بها الجهاز خلال عام،2006 كما وافق المجلس على مقترح التوطين وتهيئة وتدريب الموظفين واختيار العناصر الكفؤه لشغل الوظائف.

ورحب المجلس باستضافة المؤتمر العربي الثالث للتغذية خلال الربع الأخير من العــــام وذلك تحت رعاية سمو رئيس مجلس الإدارة. '' وام ''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال