• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

استشاري أبوظبي يدعو إلى إصدار تشريعات لمكافحة الغش التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

تغطية: أمجـد الحيـاري

دعا المجلس الاستشاري الوطني لامارة أبوظبي الى ضرورة الإسراع في اصدار القوانين والتشريعات المحلية اللازمة لمكافحة الغش التجاري وتشديد البنية التشريعية لسد الثغرات في جهود دور الأجهزة المختصة لتنفيذ أحكامها، مطالبا باسناد مهام مكافحة الغش التجاري إلى جهة محلية مركزية وتزويدها بالكوادر المؤهلة والأجهزة الحديثة وصلاحيــــــــات الضبط القضائي.

واكد المجلس في جلسته العاشرة في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر والتي عقدها امس بقصر الحصن في أبوظبي برئاسة سعادة عبدالله بن محمد المسعود رئيس المجلس، اكد على ضروة ايجاد آيات للتعاون بين الأجهزة المختصة بمكافحة الغش التجاري في كافة إمارات الدولة لمنع ادخال أو تسريب البضائع والمنتجات المغشوشة وتسهيل اجراءات الابلاغ عن حالات الغش التجاري.

وبين المجلس اهمية عدم السماح بادخال السيارات المستوردة ما لم تكن بالمواصفات القانونية المعتمدة بالدولة حماية للأمن والسلامة، مؤكدا ضرورة منع استيراد وبيع وتداول إطارات السيارات وقطع غيارها المقلدة التي تشكل تهديداً لأمن وسلامة المجتمع وأفراده.

كما شدد المجلس على ضرورة تشديد الرقابة على استخدام الإعلانات التجارية ومنع استغلالها في الترويج المضلل والدعاية غير الصحيحة حماية لمصلحة المستهلك وتشديد العقوبات على أعمال الغش التجاري في كافة مراحلها وبمختلف أنواعها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال