• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ولي عهد الشارقة يشهد معرض الأنشطة الطلابية في نموذجية المنار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

الشارقة- تحرير الأمير:

شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس التعليم معرض انتاج الطالبات ''وتفتحت زهور المنار'' في مدرسة المنار النموذجية في الشارقة وتجول سموه في أرجاء المعرض ، واستمع إلى شرح الطالبات حول الأنشطة التي نفذت خلال العام الدراسي الحالي واطلع سموه على منجزات التعليم وحصاد العام الدراسي التعليمي والتربوي.

والتقى سموه مع الطالبات المشاركات بقسم الإبداعات حيث أطلعنه على الأنشطة التي تم عملها من صناعة أواني الخزف وتلوينها لأغراض الزينة ورسم اللوحات باستخدام الألوان الزيتية والمائية.

كما قدمت الطالبات في ركن ''صناعات'' نبذة حول مشاركتهن في المحافظة على التراث الإماراتي مع مواكبة المستجدات العصرية من خلال تصنيع قطع الديكور الداخلي وتزيين المنزل ومنتجات الأسر المنتجة من أمهات الطالبات وأدوات الزينة الخاصة بالمرأة والزهور وكذلك عرض لأهم النباتات والزهور التي اشتهرت بها الدول في العالم، وركن تصميم الملابس وإعادة تدوير النفايات واستخدامها لأغراض الزينة.

وزار سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة عددا من الفصول الدراسية وغرف المصادر للاطلاع على الأساليب التعليمية المتطورة التي تتبعها المدرسة والتي تتميز بتطبيق المنهج البريطاني والمنهج التربوي السلوكي الذي يدرس وفق أنشطة تربوية تنمي قدرات الطالبات على التفكير والبحث لتمكينهن من امتلاك فنون القيادة الذاتية وقيادة الآخرين وفنون التواصل مع المجتمعات المحيطة وامتلاك زمام المبادرة والإبداع.

واستمع سموه لعزف موسيقي لأغان كلاسيكية عربية أدتها طالبات الفرقة الموسيقية للاوركسترا والتي فازت بالمركز الأول على مستوى الدولة في مسابقة الفنون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال