• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مفاوضات لسحب المعارضة من آخر معاقلها في حمص

23 قتيلاً في اشتباكات بين «النصرة» والأكراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، إن 23 مسلحاً قتلوا في اشتباكات مستمرة في شمال سوريا بين فصائل متشددة أبرزها «جبهة النصرة»، وأخرى كردية وعربية تابعة لـ«قوات سوريا الديمقراطية»، في وقت يعقد ممثلون عن الحكومة السورية والفصائل المقاتلة اجتماعا اليوم الثلاثاء برعاية الأمم المتحدة لبحث تسوية تتضمن خروج «المسلحين» من آخر نقاط سيطرتهم في مدينة حمص في وسط البلاد.

وأفاد المرصد بمقتل 15 عنصراً من الفصائل المتشددة و«جبهة النصرة» باشتباكات مستمرة منذ أيام عدة في ريف إعزاز في شمال محافظة حلب. وأحصى المرصد كذلك مقتل 8 من مقاتلي «قوات سوريا الديمقراطية» وهي تحالف يجمع فصائل كردية وعربية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية.

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري بأن جبهة النصرة أعدمت أمس الأول بقطع الرأس شخصين بتهمة «التعامل مع جيش المعارضة».

من جهته، شن التحالف الدولي ثلاث غارات في سوريا قرب دير الزور والحول، حيث ضربت وحدة تكتيكية ودمرت نقطة تفتيش للتنظيم المتشدد، فضلاً عن معدات يستخدمها المقاتلون.

من جهة أخرى، يعقد ممثلون عن الحكومة السورية والفصائل المقاتلة اجتماعا اليوم الثلاثاء برعاية الأمم المتحدة لبحث تسوية تتضمن خروج المعارضة من آخر نقاط سيطرتهم في مدينة حمص في وسط البلاد، وفق ما أعلن محافظ حمص طلال البرازي قائلاً: ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا