• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تزور أربع مدن كبرى

دبي لتنمية الاستثمار ودبي لتنمية الصادرات تقودان بعثة تجارية إلى أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

تقود مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بعثة تجارية في أربع مدن كبرى في الولايات المتحدة الأميركية هي أورلاندو، ودالاس، ودنفر، وسان فرانسيسكو، وذلك بدعم من سفارة دولة الإمارات في واشنطن، ومجلس الأعمال الإماراتي الأميركي.

وقال بيان صادر أمس: «تأتي هذه الزيارة ضمن استراتيجية المؤسستين الهادفة إلى تعزيز التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين والتجاريين في مجال التصدير والاستثمار، بالإضافة إلى جذب المصنعين والمستثمرين في أميركا الشمالية داخل دبي».

وتضم البعثة التجارية ممثلين عن دبي الجنوب، وتيكوم، وواحة دبي للسيليكون وطيران الإمارات، فيما تشمل أجندة البعثة مجموعة من اللقاءات الرسمية، والاجتماعات التعريفية، وكذلك الزيارات الميدانية في أورلاندو ودالاس ودنفر وسان فرانسيسكو. كما ستركز البعثة على نقل الاستراتيجية التنموية والاقتصادية للإمارة، وتبادل الأفكار حول المشاريع الاستثمارية الناجحة.

وبهذه المناسبة، قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية للاستثمار: «تلعب إمارة دبي دوراً حيوياً في تسهيل التجارة بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما ساهمت العلاقات المتينة بين البلدين في الربط بين النقاط والقطاعات الرئيسية في الولايات المتحدة، وتمكينها من بلوغ سوق الشرق الأوسط والأسواق المجاورة».

وأضاف القرقاوي: «لا تزال الولايات المتحدة رقم واحد من بين الأسواق المصدرة للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، ونرى أن نطاق شراكتنا قد توسع بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. ويعزز تركيزنا على النشاط الاقتصادي القائم على المعرفة والابتكار في رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، من فرص التواصل بين البلدين، حيث قمنا بزيارة ثماني مدن أمريكية بين العامين 2015 و2016، لإتاحة الفرصة أمام الشركات الأميركية للتعرف على الواقع الاستثماري في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية على وجه العموم».

وفي السياق ذاته، قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: «تقدم الصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والبنية التحتية للنقل في دبي فرصاً فريدة للشركات الأميركية التي تتطلع إلى الوصول لعملائها في الخارج من خلال دبي، إلى جانب استهداف أسواق جديدة وناشئة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا