• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

أحوال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

معاناة الغزّيين «ثلاثية الأبعاد»

يجهد فريق شبابي فلسطيني في غزة لوضع آخر اللمسات على أول فيلم كرتوني سينمائي ثلاثي الأبعاد يجسد القضية الفلسطينية في قالب فني، ويأمل الفريق أن يشكل هذا الفيلم نافذتهم نحو العالمية.

ويعمل الفريق المكون من 12 فناناً ومصمماً لإنهاء الفيلم قبل نهاية يناير الجاري لعرضه في غزة والضفة الغربية، قبل الانتقال لعرضه في دور سينما عربية وعالمية. وتلقى الفنانون والمصممون تدريبات استمرت تسعة اشهر على انتاج أفلام الكرتون السينمائية قبل ان يبدأوا أخيراً في إنتاج فيلم «خيال الحقل» السينمائي ثلاثي الأبعاد والذي يأملون ان يكون النافذة للعالمية لشرح معاناة الفلسطينيين.

ويدعم البنك الدولي مشروع تدريب وتأهيل طاقم الإعداد والإنتاج والإخراج الذي استمر تسعة أشهر بـ 147 ألف دولار أميركي خصص منها أربعون ألف دولار لإنتاج الفيلم.

ويقول المزين (49 عاماً) الحاصل على شهادة في الاخراج السينمائي من أكاديمية سان بطرسبورغ الروسية، والذي أخرج مجموعة من الأفلام الوثائقية وحصل على جوائز عربية ودولية عديدة، إن الفيلم «يعد التجربة الحقيقية الأولى لإنتاج كرتوني ثلاثي الأبعاد في غزة ويهدف الى ترسيخ الهوية الفلسطينية». وينتمي الفنانون لمؤسسة “زيتون للرسوم المتحركة والألعاب الالكترونية” ويقول المهندس يوسف عبد الهادي مدير المؤسسة «خصص 40 ألف دولار للفيلم عندما كانت مدته المتوقعة خمس دقائق، ثم تطورت الفكرة لتكون 40 دقيقة، ما رفع التكلفة الى 70 ألف دولار».

إلغاء مهرجان الفيلم المجري لعدم كفاية الإنتاجات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا