• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد يفتتح منتدى الإعلام العربي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

دبي- منى بوسمرة:

يفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صباح اليوم فعاليات منتدى الإعلام العربي ،2007 في مدينة جميرا والذي يستمر لمدة يومين، تحت شعار ''تطوير الكفاءات.. تطوير المؤسسات''. ويناقش المنتدى أهم القضايا الراهنة التي تواجه قطاع صناعة الإعلام في المنطقة من خلال البحث والتدقيق في العديد من وجهات النظر والآراء التي تنتمي للإعلام الغربي الموجه للمواطن العربي، والإعلام العربي الذي بدأ يتخذ توجهات عالمية. كما سيخصص هذا العام لبحث أبرز التحديات التي تواجه نمو وتطور الإعلام العربي. وسيعتمد المنتدى في دورته السادسة، وللمرة الأولى منذ انطلاقه في عام ،2000 دراسات وأبحاثاً تطبيقية تحدد مكامن القوة والضعف في مسيرة الإعلام العربي بهدف وضع استراتيجية متكاملة لتطوير الكفاءات والمؤسسات الإعلامية العربية.

وسيطلق في اليوم الثاني للمنتدى النسخة الأولى من تقرير ''نظرة على الإعلام العربي''، وهو تقرير شامل يسلط الضوء على الأوضاع الحالية والتوجهات المستقبلية لقطاع صناعة الإعلام العربي والتركيز على ست دول عربية وسيتناول رصدا لدور المؤسسات الإعلامية بتنمية القطاع الإعلامي وتنمية الموارد البشرية فيه.

ويشارك في أعمال المنتدى الذي ينظمه نادي دبي للصحافة نخبة من قادة الإعلام العرب والأجانب إلى جانب عدد من المفكرين والأكاديميين البارزين، الذين سيناقشون الأوضاع الراهنة لقطاع صناعة الإعلام العربي والفرص المتاحة لتطوره والتحديات التي تواجه مسيرة النمو في هذا القطاع الحيوي. ومن المنتظر أن يحضر المنتدى العديد من الشخصيات الهامة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

منصة حيوية للحوار: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال