• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

6 فائزين بجوائز ابن بطوطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

فاز تونسيان ويمني وإماراتي وسوري وجزائري بجوائز ابن بطوطة لأدب الرحلة الإماراتية في دورتها الحادية عشرة. وسوف توزع الجوائز، اليوم، في حفل تنظمه دارة السويدي الثقافية في أبوظبي حيث يقوم الشاعر والكاتب الإماراتي محمد أحمد السويدي راعي الجائزة، بتسليم الجوائز . ويشهد الحفل كذلك إطلاق جملة من المشروعات التي ترعاها دارة السويدي الثقافية في نسخ إلكترونية تناسب العصر.

وقد فاز في فروع الجائزة هذا العام، عن النصوص المحققة كل من الدكتور محمد الزاهي (تونس)، والدكتور حسام الدين شاشية (تونس) وعبدالله محمد الحبشي (اليمن)، ومحمد حسني ذياب (سوريا). وفاز بالجائزة عن الرحلة المعاصرة: سعيد خطيبي (الجزائر) ومحمد غباش (الإمارات). وفاز بالجائزة عن الدراسات في الأدب الجغرافي الدكتور حسام الدين شاشية (تونس). وفاز بجائزة اليوميات مفيد نجم (سوريا).

وبلغ عدد المخطوطات المشاركة 36 مخطوطاً جاءت من 9 بلدان عربية، توزعت على الرحلة المعاصرة، وعلى المخطوطات المحققة، والدراسات في أدب الرحلة وأدب اليوميات.

وقال الشاعر محمد أحمد السويدي إن دار السويدي قامت بنشر الأعمال الفائزة في إصداراتها كجزء من الجوائز المستحقة للفائزين وأعمالهم، فصدرت الرحلات الثلاث المحققة في سلسلة «ارتياد الآفاق»، والرحلة المعاصرة في سلسلة «سندباد الجديد». والدراسة صدرت في سلسلة «دراسات في الأدب الجغرافي» واليوميات في سلسلة «يوميات» عن «دار السويدي» في أبو ظبي بالتعاون مع «المؤسسة العربية للدراسات والنشر» في بيروت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا