• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتشاد بالقصائد والمشاعر في أمسية اتحاد الكتَّاب

ليلة الشعر في يوم الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

كوكبة من الشعراء تغنوا باليوم الوطني الـ44 للإمارات مشيدين بما حقق من إنجازات خلال مسيرته المجيدة في مختلف المجالات العليمة والعمرانية والثقافية والاقتصادية، وذلك في الأمسية التي نظمها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات - فرع أبوظبي، أمس الأول بمقره بالمسرح الوطني. قدم ضيوف الأمسية نعيم عيسى، مستهلاً كلمته بتحية الإمارات في عيدها المجيد.

بدأ الشعراء بإلقاء قصائدهم ما بين شعر الفصحى والنبطي. يقول سعيد معتوق: «بعيد الاتحاد يشعُّ فخرُ- بحكمةِ زايدٍ ليفيضَ شعرُ/‏‏ وتزهرُ كلُّ قافيةٍ وحسٍّ- ويورقُ باسمه كلأٌ وقفرُ/‏‏ كأنّ معادن الدنيا تحايا- لشيخٍ ذكرُه في الأرض تِبرُ/‏‏‏».

ومن قصيدة حبيب الصايغ نختار هذه الأبيات: «لبلادي أسوقُ حلمي بلادا- ثم أحصي دمي عناداً عنادا/‏‏ وأحاطت بمنزلي والثريا/‏‏ هِممٌ قد شغفنَني آمادا/‏‏ وشعاعٌ من إرثِ زايد يصبو- فيضيء الأولادَ والأحفادا/‏‏ الإماراتُ ناولتني الأماني/‏‏ والإمارات قد كفتني اعتدادا/‏‏ وطنٌ ننتهي إليه ابتداءً- ونسمِّي أيامَه أعيادا..».

وتغنت الشاعرة هدى السعدي بحب الوطن وأمجاده قائلة: «رشِّي ابتسامك في حدائق مبسمي- ورداً يضوعُ بمجدك المترنّمِ/‏‏ يا دارَ زايد والحنينُ مواسمٌ- لكنّ حبَّك لا يُحدُّ بموسمِ/‏‏ بنتُ الإماراتِ التي تهوى العلا- وهيامُ روحي في المحبةِ ملهمي../‏‏».

وبعد قصيدة لطلال ديباجة، ألقى جميل داري قصيدة جاء فيها: «وطنٌ لا يشعُّ إلا ضياءَ- يحضن الأرضَ نورُه والسماءَ/‏‏ وطنٌ خالدٌ خلودَ الأغاني- ذروةُ الحب أن يكون غناءَ/‏‏ الإماراتُ واحةُ القلب.. فيها- رسلُ الحب ينشرون البهاءَ/‏‏ الإماراتُ جنة الله في الأرضِ- جمالاً وروعةً وبهاءَ... ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا