• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

اليمن: مقتل وإصابة 12 في مواجهات مع الحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

صنعاء - مهيوب الكمالي:

شهدت منطقة المسلحقات شرقي مدينة صعدة الواقعة شمالي اليمن مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وأنصار عبد الملك الحوثي القائد الميداني لتنظيم ''الشباب المؤمن'' المحظور استخدمت فيها المدفعية الثقيلة، مما اسفر عن مقتل واصابة 12 شخصا من بينهم جندي.

وذكرت مصادر محلية ان القوات الحكومية تمكنت من صد هجوم لأنصار الحوثي في جبل غرابة بمديرية سحار أثناء استهدافهم مواقع عسكرية في المديرية في معركة عنيفة اسفرت عن مقتل عدد من أنصار الحوثي وجرح آخرين، مؤكدة مقتل جندي في هجوم آخر قام به اتباع الحوثي في منطقة آل مزروع وصف بأنه الأعنف تمكنت خلاله القوات الحكومية من العثور على بعض مخازن الأسلحة التابعة للحوثيين وصادرتها. وكانت مصادر خاصة أكدت لموقع ''بلا قيود نت'' أن هناك هدوءا نسبيا في المواجهات العسكرية في بعض مناطق صعدة وان ذلك يعود إلى حوار غير معلن بين الطرفين بدأ قبل ثلاثة أيام وأنها بداية لهدنة قد يعلن عنها في الأيام القادمة واعتبرت المصادر أن توقف القتال قبل إعلان الهدنة يعود إلى بداية قناعة مشتركة لدى الطرفين بعدم جدوى الاستمرار في الحرب حسب المصادر غير ان هذه الانباء لم يتم تأكيدها من قبل الجانب الحكومي باستثناء ما نسبه الموقع ذاته الى مصدر أمني بمحافظة عمران المجاورة لصعدة عن وجود الحوار بين الطرفين. على الرغم من رفض الجانب الحكومي لحوار مع الحوثيين.

يشار الى ان الحروب المستعرة مع الحوثيين في صعدة شمال اليمن منذ عام 2004م شهدت العديد من الحوارات التي كانت تنتهي بهدنة سرعان ما تتجدد الحرب بعدها وآخر تلك الحوارات كانت في بداية الحرب الأخيرة قبل شهرين واعلنت بعدها السلطات ثلاث فرص متتالية لتسليم الحوثيين انفسهم واسلحتهم ثم اعلنت انتهاء الوساطات لعدم استجابة عبدالملك الحوثي ومن معه لنداء الدولة..

من جهة اخرى أسفر اشتباك مسلح نشب بين قبيلتي ''العلاونة'' و''آل قرموش'' بقرية قيفة في محافظة البيضاء عن مقتل خمسة أشخاص وجرح ستة آخرين من الطرفين وذلك على خلفية نزاع بين الطرفين على مرعى.