• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التوصل إلى مسودة أولية لميثاق الهيئة الشرعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد اتحاد مصارف الإمارات أنه تم التفاهم مع المصرف المركزي حول المسودة الأولى لميثاق الهيئة الشرعية العليا المقترح، وذلك خلال اجتماع اللجان المختصة من الجانبين، بحسب التقرير الصادر عن الاتحاد أمس.

وأوضح أنه تم تشكيل «اللجنة الاستراتيجية الإسلامية» على مستوى الرؤساء التنفيذيين للمصارف والنوافذ الإسلامية، تحت مظلة اتحاد المصارف، وذلك من أجل مراقبة ومتابعة عمل لجنة الصيرفة الإسلامية الفنية التابعة لاتحاد المصارف، بغية تعزيز وتطوير الصيرفة الإسلامية.

وقال الاتحاد إن المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين في اتحاد مصارف الإمارات، عقد اجتماعه الثالث لعام 2015، واستعرض آخر المستجدات والتطورات في القطاع المصرفي، وتم الاطلاع على آخر نشاطات اتحاد المصارف، وأبرز القضايا، لا سيما مؤشر الثقة في القطاع المصرفي، التوعية المالية، التزام البنوك بوثيقة السلوك المصرفي، وكذلك المؤتمر السنوي.

وبين التقرير النشاطات التي قامت بها لجان الاتحاد خلال الربع الثالث، ومنها لجنة الصيرفة الإسلامية التي ناقشت وضع معايير موحدة للنوافذ الإسلامية، وإنشاء هيئة شرعية إسلامية عليا ونموذج «السداد المبكر»، كما ناقشت لجنة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة تعثر بعض الشركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا