• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على هامش «دبي السينمائي»

«مسرح جميرا».. سُبحة أفلام بنكهة خاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يوفّر «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، خلال دورته الـ12 أروع الأفلام، في قاعة مسرح مدينة جميرا، مقرّ المهرجان، التي جُهّزت بأحدث التقنيات لتقديم تجربة مشاهدة ساحرة إضافة إلى عدد من الأنشطة الخاصة، لجعل الاحتفاء بالسينما أكثر تميّزاً، بما فيها حفلات السجادة الحمراء والعروض الخاصة. وقال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «يُعدّ مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي ينطلق في 9 ديسمبر المقبل، ويستمر حتى 16 من الشهر نفسه، نافذة مهمة لعشاق السينما، فهو فرصة يتمتّع بها الجميع بكل ما هو شيق وساحر في عالم السينما. وتضيف قاعة مسرح مدينة جميرا نكهةً خاصةً للعروض التي ستُقدّم، حيث يوفّر برنامجها عروض هذا المهرجان، سواءً كانت أفلاماً عالمية، أو أحدث أفلام الأطفال، أو أفلام من إخراج مواهب إماراتية، وعربية».

وتبدأ هذه العروض يوم الخميس 10 ديسمبر بفيلم التشويق المُرتقب «زنزانة»، للمخرج الإماراتي ماجد الأنصاري، يليه فيلم التحريك «بلال»، للمخرجين أيمن جمال وكورام إتش علوي، المليء بالإثارة والحركة.

ويشهد يوم 11 ديسمبر عرض ثلاثة أفلام في قاعة مسرح مدينة جميرا، تبدأ بفيلم الأطفال «فيلم بينوتس» لستيف مارتينو، الذي يقدّم تشارلي براون وسنوبي وبقية الشخصيات المحبوبة على الشاشة الكبيرة. ويلي ذلك عرض فيلم التشويق «ارتجاج المخ» من إخراج بيتر لانديز وبطولة النجم ويل سميث، ثم الدراما الصينية «صرخة جبل» للمخرج لاري يانغ.

ويُعرض يوم السبت 12 ديسمبر فيلم الأطفال الثاني ضمن المهرجان،«وادي الفرسان: عيد ميلاد سحري لميرا» من إخراج تالي بيرسن، وهو فيلم عائلي في مناسبة الأعياد، وتبدأ العروض المسائية بالفيلم الروائي المميز «الرجل الذي عرف اللانهاية»، من إخراج مات براون وبطولة ديف باتيل وجريمي أيرونز، يتبعه عرض الدراما الغامضة «العصابة» للمخرج الأرجنتيني بابلو ترابيرو.

وتُعرض الكوميديا التراجيدية المثيرة «بالحلال»، للمخرج اللبناني أسد فولادكار، يسبقه عرض آخر أفلام أسطورة السينما عمر الشريف في الفيلم القصير «ألف اختراع واختراع وعالَم ابن الهيثم» للمخرج أحمد سليم، وذلك يوم الأحد 13 ديسمبر، تليه الدراما الكوميدية «عائلة فانغ»، للمخرج والممثل العالمي جيسون بايتمان، بمشاركة النجوم نيكول كيدمان وكريستوفر والكن.

أما في 14 ديسمبر، فيُعرض فيلمان، الأول فيلم «الابنة»، وهو قصة درامية لعائلة يقدمها المخرج سايمون ستون من بطولة النجم الحاصل على جائزة الأوسكار، جيفري راش، والآخر فيلم «سبوت لايت» للمخرج توماس مكارثي، المرشح لجائزة الأوسكار.

ويُعرض الفيلم الآسر «تاكسي أخير إلى داروين»، للمخرج والكاتب والممثل الأسترالي جيريمي سيمز، إلى جانب الدراما المثيرة «حقيقة»، من بطولة روبرت ريدفورد وكيت بلانشيت، يوم الثلاثاء 15 ديسمبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا