• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يقدم المعجنات الشعبية بطابع عصري

«ميني خمير» مشروع إماراتي يقتحم الموائد والأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

ريم البريكي (الشارقة)

«ميني خمير الشارجة» مشروع إماراتي انبعثت فكرته من حب الوالدة غريسة حميد أحمد المعروفة بـ«أم محمد» لعمل الأكلات الشعبية وخاصة الخمير، فركزت على عمل ميني خمير، وتقديم المعجنات الشعبية بأسلوب جديد، يكسبها طابع العصرية والحداثة، مع الاحتفاظ بمكونات ومذاق الخمير الأصلي.

ويأتي اختيار الأكلات الشعبية دون سواها من المأكولات الأخرى انطلاقاً من حب أم محمد لعملها، ورغبة منها في بقاء الأكلات المحلية صامدة في سفرة كل عائلة سواء أكانت مواطنة أو مقيمة أو سائحة.

وتتميز طبيعة عمل المشروع على إعداد أقراص الخمير بحجم صغير وعلى اختيار اسمه من التراث الإماراتي. وتقول الوالدة غريسة إن تمويل المشروع تم بداية من خلال مساهمة من أفراد العائلة، مشيرة إلى أن تكاتف أسرتها ومشاركتهم في تحقيق حلمها في تكوين مشروع خاص بها، ساهم في الانطلاق بالمشروع إلى بر الأمان، وجعله واقعاً، مبينة أنها فضلت اللجوء للإنستغرام والاستفادة من خبرة أبنائها في عالم التكنولوجيا لتوفير مساحة للتعريف بمشروعها، وتلقي الطلبات اليومية.

ورأت أن أي مشروع مهما صغر حجمه، لابد أن يواجه عدداً من الصعوبات التي تمثلت في كيفية ترحيب العملاء بمثل هذه الفكرة، وإمكانية الوصول إلى عدد مناسب وبشكل كبير لدعم مشروعها من الجانب المعنوي، مشيرة إلى أن العملاء وكما يعلم الجميع، هم العنصر الأساسي لدعم مثل هذه المشاريع الإماراتية..

وعن الإيجابيات أكدت أن أبرزها تكوين علاقات جميلة بين كل شرائح المجتمع واكتساب مستهلكين لمشروع «ميني خمير الشارجة»، فقد تجاوزنا البقعة الجغرافية المحددة بإمارة الشارقة لتمتد قاعدة عملائنا إلى جميع إمارات الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا