• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة حسين الجسمي

الشارقة تنظم أوبريت «وطن الأمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تنظم لجنة احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ44، في الساعة الثامنة من مساء غد الأربعاء الثاني من ديسمبر 2015، في جزيرة العلم في الشارقة، العرض المسرحي الغنائي «وطن الأمل»، من كلمات شاعر الوطن مصبح بن علي الكعبي، وألحان خالد ناصر، ومشاركة الفنانين حسين الجسمي، وجاسم محمد، وأروى، والفنان السعودي إسماعيل مبارك، وإخراج الدكتور محمد يوسف.

ويستمد هذا العرض الذي يتضمن ست لوحات غنائية ومسرحية فكرته من شعار «روح الاتحاد» ليحكي قصة تأسيس دولة الإمارات وتطورها على مدى العقود الأربعة الماضية، ويعكس بطولات وتضحيات الرعيل الأول من مؤسسي دولة الاتحاد، ويعبّر عن تضحيات شهداء الوطن الذين سطروا حبهم للإمارات بدمائهم.

دروس وعبر

وقال خالد جاسم المدفع رئيس لجنة احتفالات إمارة الشارقة: «ركزنا في خطتنا المتعلّقة باحتفالات الشارقة باليوم الوطني، على إبراز التضحيات العظيمة التي قدمها مؤسسو دولة الإمارات، وإسهاماتهم الكبيرة التي بذلوها من أجل رفعة إماراتنا الحبيبة، وعملهم الدؤوب من أجل مستقبل مشرق للأجيال، والتي نجني ثمراتها اليوم على الصعد كافة، وهدفنا من ذلك هو توثيق هذه التضحيات، وغرسها في نفوس أبنائنا، ليستلهموا منها الدروس والعبر التي تزيد من محبتهم لقادتهم وافتخارهم بوطنهم».

وأضاف: «من هذا المنطلق، يأتي تنظيمنا لهذا العرض المسرحي الغنائي المستوحى من التراث الإماراتي الذي تزخر لوحاته ومشاهده بالتضحيات والبطولات وحب تراب الوطن، والذي يفرد حيزاً كبيراً لتطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة، مسلطاً بذلك الضوء على سيرة الشهداء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا