• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«دي شهلا» عروس المهرات في مونديال جمال الخيول بباريس

خيول الإمارات تستعرض بـ 3 ذهبيات في «دو شيفال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

خطفت خيول الإمارات الأضواء في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة بنسختها الـ 35 التي أقيمت بصالون دو شيفال بالعاصمة الفرنسية باريس يومي السبت والأحد الماضيين.

ونجحت خيول الإمارات في الفوز بثلاثة ألقاب ذهبية من جملة البطولات الست، جاءت عبر كل من المهرة الرائعة «دي شهلا» لمربط دبي، التي اكتسحت بطولة المهرات، وتوشحت الفرس «سلوى الزبير» لمربط الزبير، بذهبية الأفراس، فيما نال المهر «ع ج عزام» لمربط عجمان، ذهبية الأمهار عمر سنة.

وكانت الخيول الإماراتية متواجدة بقوة خلال منافسات البطولة الأخرى، حيث حصلت «مزن البداير» من مربط البداير على برونزية المهرات عمر سنة، فيما نال المهر «جلاردو» لمربط عجمان الميدالية البرونزية في بطولة الأمهار.

وحصلت الفرس البولندية الجميلة «بنقا» والمملوكة لمربط الجوزاء للخيل العربية الأصيلة على اللقب البلاتيني للأفراس المستحدث منذ سنتين، ويعد اللقب الأعلى في البطولة، حيث تخصص للمنافسة للخيول الحاصلة على لقب بطل العالم البطل الذهبي في نسخة سابقة.

حضرت المرابط العربية الأخرى خلال البطولة العالمية، حيث نالت الخيول القطرية ذهبية الأمهار والفحول، عبر كل من «موريون» لمربط الشقب، وحصل «لاذي» على ذهبية الأمهار، فيما نال ذهبية الفحول «هريري الشقب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا