• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

161 قتيلاً وجريحاً باعتداءات بينها 3 سيارات مفخخة بالرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 أبريل 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات الأنباء:

تصاعدت وتيرة العنف مجددا أمس في أنحاء متفرقة من العراق حيث قالت الشرطة ان ثلاثة انتحاريين فجروا سيارات ملغومة في الرمادي ما أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 35 آخرين . وقال مصدر بمستشفى الرمادي ان 29 جثة وصلت للمستشفى عقب الانفجارات. وقد انفجرت السيارة الاولى قرب مطعم يرتاده ضباط الشرطة موقعة 13 قتيلا و12 جريحا فيما انفجرت المركبتان الأخريان قرب نقطتي تفتيش انشأتهما الشرطة عقب انفجار السيارة الأولى. وفي الموصل، قتل 10 أشخاص وأصيب 20 آخرون أمس بانفجار سيارة مفخخة قرب مقر الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني وسط منطقة مسيحية شمال المدينة. كما قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا عبد المحسن حسن العقيد بشرطة المرور في مدينة الموصل بشمال العراق.

وفي بغداد، قتل 7 اشخاص وأصيب 14 آخرون عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه ظهر أمس امام مطعم يقع بالقرب من المنطقة الخضراء المحصنة. وقالت مصادر أمنية ان ''انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه امام مطعم الياسمين في كرادة مريم القريبة من المنطقة الخضراء ما ادى لمقتل وإصابة 21 شخصا. كما قتل شخص وأصيب شرطيان بانفجار سيارة ملغومة في مرآب مخصص لانتظار السيارات قرب السفارة الإيرانية ببغداد في حين لم تلحق بالسفارة خسائر مادية أو جسدية. وفي بعقوبة، لقي 10 من عناصر الشرطة بينهم ضابط كبير ونجله وهو برتبة ملازم أول مصرعهم وأصيب 25 آخرون ظهر أمس بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب مقر المجلس المحلي في المدينة.

من ناحية أخرى أكدت متحدثة باسم القوات البريطانية بالبصرة،ان 6 جنود بريطانيين أصيبوا بجروح خطرة إثر هجوم بقذائف الهاون استهدف مقر القنصلية البريطانية في البصرة. وصرح مصدر أمني بأن شرطيا عراقيا ومدنيا لقيا حتفهما وأصيب شرطي آخر وطفلة أمس في حادثي إطلاق نار منفصلين في الاسكندرية بالقرب من مدينة الحلة مركز محافظة بابل. وقريبا من الديوانية، نجا اللواء قيس المعموري قائد شرطة الحلة من محاولة اغتيال تعرض لها أمس. وذكرت مصادر أمنية ان موكب المعموري تعرض لانفجارعبوة على الطريق الحلة ديوانية في منطقة الدبلة جنوبي الحلة. من جهتها، عثرت الشرطة في الشرقاط بمحافظة نينوي على ثلاث جثث تعود لضباط شرطة كانوا قد اختطفوا أمس الأول جنوب الموصل اثناء توجههم الى عملهم بالمدينة.

وأشارت الى ان اثنين من الضحايا يحملون رتبة نقيب شرطة بينما يحمل الثالث رتبة رائد. وفي تطور منفصل، انفجرت عبوة على دورية للشرطة الخاصة بحماية المحطة الغازية الحرارية لتوليد الكهرباء بشارع بغداد جنوب غرب الموصل ما أدى لمصرع اثنين من المدنيين وإصابة ثالث. وفي السياق، اعلنت قوات التحالف أمس اعتقال 19 إرهابيا يشتبه بارتباطهم بشبكة ''القاعدة'' وتقديم مساعدات لمقاتلين اجانب وتفخيخ السيارات، غالبيتهم في محافظة الأنبار.

و قالت وزارة الدفاع ان الجيش العراقي قتل 7 إرهابيين خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في مناطق متفرقة بالعراق.